أشهر الأعشاب الطبيةالصحة العقلية والنفسية

أفضل علاج للقلق والتوتر والخوف بالاعشاب

الوتيرة السريعة للحياة، العمل الزائد، الإجهاد، المشاكل العائلية – كل هذا يمكن أن يثير إجهادًا عصبيًا، سوف تساعد النباتات الطبية المتاحة في التغلب على مثل هذه المشاكل، لطالما اعتبرت خصائصها العلاجية فعالة في مكافحة التوتر العصبي والاكتئاب والقلق والأرق.

أفضل علاج للقلق والتوتر والخوف بالاعشاب، الأنواع النباتية ذات التأثيرات الإيجابية على الجهاز العصبي، اعتمادًا على كيفية تأثير الأعشاب على الجهاز العصبي المركزي ، يتم تقسيمها إلى: نباتات مهدئة – نباتات قابلة للتكيف.
تلك تعمل بهدوء، بدون حبوب منومة، لكنه تحسن النوم، وتساعد الجسم على التكيف مع العوامل الضارة للبيئة الخارجية، وتقوية الجهاز العصبي.

أفضل 7 نباتات للمساعدة في تخفيف التوتر العصبي والقلق والخوف والأرق

1. حشيشة الهر

علاج القلق والخوف والتفكير

تنظم معدل ضربات القلب، وتقلل من ضغط الدم، توسع حشيشة الهر الأوعية الدموية وتحسن دوران الأوعية الدقيقة في الدم وتخفف التشنجات. يستخدم هذا النبات في: الأرق، الهستيريا، الإجهاد، الألم العصبي، التشنجات.

اقرأ بالتفصيل عن هذه العشبة وطريقة استخدامها علي الرابط التالي: ماهي عشبة الناردين وفوائدها للنوم بالصور

2. عشبة المليسا

علاج القلق والتوتر والخوف بالاعشاب

طعم ورائحة رائعة، أوراق تلك العشبة لها نكهة منعشة لذا فهي تستخدم في الطبخ كتوابل، وتستخدم ميليسا كمهدئ، مسكن ، مضاد للتشنج. شاي الاعشاب منها تخفف التوتر العصبي والصداع النصفي والأرق والاكتئاب.

3. عشب البرية

أفضل عشبة للخوف

تدعي موذرورت، عشب القلب يهدئ الأعصاب ويساعد على التخلص من القلق والمخاوف، اسمها في اللغة الانجليزية “Motherwort ” لها تأثير إيجابي على القلب، وتخفض ضغط الدم المرتفع، ويخفض نسبة الكوليسترول، ويحفز الجهاز الهضمي، يتم أخذ شاي أعشاب من تلك العشبة كــ مهدئ لارتفاع ضغط الدم والأرق وعدم التوازن الهرموني والاكتئاب.

4. عشبة اوريجانو

علاج الخوف والهلع بالاعشاب

اسمها اوريجانو او المَرْدَقُوش الشَّائِع أو المَرْدَقُوش الإِقْرِيطِي، المواد العلاجية لها تأثير مهدئ على الجهاز العصبي المركزي ، وتحسن أداء الأمعاء، وتحفز نشاط الغدد العرقية القصبية، وتعديل تكوين الصفراء، ودورة الطمث ويشتهر الأوريجانو بخصائصه المضادة للميكروبات والالتهابات.

أعشاب علاجية ذات تأثير منشط

5. الجينسنغ

خصائص هذا النبات متعددة الأوجه، يتم استخدامه للتعافي. ويحسن نشاط القلب، ويحسن السمع والرؤية، وينظم تدفق الدم إلى الدماغ، الجينسنغ له تأثير محفز قوي. في نفس الوقت يخفف التوتر ويهدئ الأعصاب.

6. إليوثيروكوكس


يزيد النبات من القدرة على العمل، ويخفف من ردود فعل الجسم في المواقف العصيبة، يستخدم Eleutherococcus في: الوهن عصبي، استنفاد الجهاز العصبي المركزي، وهن نفسي.

7. الجذر الذهبي

تعرف باسم رهوديولا الوردية، عشب معمر يستخدم كمنشط لتحسين المناعة والأداء. يعمل النبات على تطبيع العمليات في الجهاز العصبي المركزي ويحسن ضغط الدم والنوم. تختفي الأحاسيس المؤلمة في منطقة القلب، وتتحسن الشهية.

لصحتك، تجنب المواقف العصيبة، واعتنِ بالجهاز العصبي، وستساعدك الأعشاب دائمًا على البقاء بصحة جيدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى