فوائد البقوليات

ما هي الفاصوليا السوداء وفوائدها علي صحة الجسم؟

ما هي الفاصوليا السوداء

الفاصوليا السوداء هي أحد الأصناف النباتية التي تنتمي إلى عائلة البقوليات، حبات الفاصوليا السوداء صغيرة، جلدها أسود حريري فهي منتج مفيد جدا للبشر، وجد العلماء أنه كلما كان جلد الحبة أغمق، كلما احتوت على المزيد من مضادات الأكسدة.

الفاصوليا السوداء
فوائد الفاصوليا السوداء

وبناءً على ذلك، فإن الفاصوليا السوداء على وجه التحديد ومن حيث محتوى الألياف الغذائية، فإنها تتقدم على الفاصوليا الحمراء، علاوة على البازلاء. لذا تحتوي الحبوب السوداء على 15-25 جم من الألياف، وتحتوي الحبوب الحمراء من 6 إلى 13 جم ، وتحتوي البازلاء على 7-9 جم فقط، لذلك فإن الفاصوليا السوداء منتج يستحق الاهتمام بالتأكيد.

فوائد الفاصوليا السوداء

غنية بالفيتامينات والمعادن حيث تكمن فوائد الفاصوليا السوداء في تركيبها الكيميائي وقيمتها الغذائية على سبيل المثال، البروتين النباتي من الفاصوليا السوداء هو الأقرب في التركيب إلى البروتين الحيواني عند مقارنته بالبروتينات من البقوليات الأخرى.

فاصوليا العين السوداء
فاصوليا العين السوداء
  • الفاصوليا السوداء للرجيم

عند تناول المنتج كطعام، يمكنك تجديد احتياطيات الطاقة بسرعة، لأن الشعور بالامتلاء لن يجعلك تنتظر، الشخص الذي أكل الفاصوليا السوداء لن يجوع قريبًا حيث تتحرك هذه البقوليات ببطء إلى حد ما عبر أعضاء الجهاز الهضمي، مما يضمن عملها المقاس. نتيجة لذلك، يستقر التوازن الكيميائي في الجسم، ويزداد عدد البكتيريا الفطرية المفيدة في الأمعاء، ولا يزيد الأنسولين في الدم بشكل حاد.

إقرأ أيضا:

أهم فوائد الفاصوليا الحمراء لجسم الأنسان

 

فاصوليا سوداء معلبة
فاصوليا سوداء معلبة

 

  • لمرضي السكري
  1. يمكن للفاصوليا السوداء أن تقلل من مستوى الكوليسترول “الضار” في الدم، وتمنع ترسبه في الأوعية الدموية. نتيجة لذلك، ينخفض ​​خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.
  2. لقد ثبت أن الفاصوليا السوداء تقلل من خطر الإصابة بالسرطان بشكل عام، وسرطان الأمعاء بشكل خاص.

يتم تحضير هذا النوع من الفاصوليا بنفس طريقة تحضير البقوليات الأخرى. تضاف الحبوب إلى الحساء والسلطات وتصنع منها العصيدة. يمكن استخدام الفاصوليا كزينة مستقلة. هذا المنتج يحظى بشعبية كبيرة في أمريكا اللاتينية.

فاصوليا ام عين سوداء
فاصوليا ام عين سوداء

الفوائد والخصائص الغذائية للفاصوليا السوداء

تحتوي قشور الفاصوليا السوداء على مركبات الفلافونويد التي يمكن أن تحارب السرطان. بسبب أحماض الهيدروكسي سيناميك في الفاصوليا، يمكن تقليل خطر الإصابة بـ ARVI. تحتوي الفاصوليا السوداء أيضًا على أحماض أوميغا 3 الدهنية.

الفاصوليا السوداء للرجيم
الفاصوليا السوداء للرجيم

اضرار وموانع استخدام الفاصوليا السوداء

الفاصوليا السوداء منتج لا يجب تناوله لأمراض معينة، منها:

  • التهاب المعدة.
  • التهاب القولون.
  • قرحة هضمية في المعدة والاثني عشر.
  • النقرس.
  • انتفاخ.
  • الأشخاص الذين عانوا من قبل من الحساسية تجاه النباتات من عائلة البقوليات.
  • الحد من استخدام الفاصوليا لكبار السن بسبب قلة النشاط الأنزيمي في الجهاز الهضمي.
  • توخي الحذر عند تقديم الفاصوليا للأطفال دون سن 12 عامًا والنساء الحوامل.

يجب أن نتذكر أن السكريات قليلة التعدد موجودة في تركيبة الفاصوليا السوداء ، والتي يمكن أن تؤدي إلى زيادة تكوين الغازات في البطن. لذلك، تحتاج إلى استخدام المنتج باعتدال. كذلك لا تأكل الفاصوليا النيئة لأنها تحتوي على مواد سامة يمكن أن تؤدي إلى التسمم بالإسهال والغثيان والقيء وآلام البطن. ومع ذلك، بعد الطبخ، يتم تدمير تلك المواد السامة ، وتبقى الصفات المفيدة للمنتج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى