اسماء النباتات

ما هي فوائد الذرة المسلوقة للتخسيس؟

فوائد وأضرار الذرة الصفراء المسلوقة علي الجسم والأطفال

الذرة المسلوقة هي علاج موسمي شهير وبأسعار معقولة جدا وفي متناول الجميع، حتى أن الكثيرين يجمدون الذرة احتياطيًا للاستمتاع بالمذاق الحلو لها في الشتاء، اكتشف الآن علي موقع تذكرة الأعشاب كيف يمكن أن تكون الذرة المسلوقة مفيدة لجسمنا وما هي موانع الاستعمال المحتملة.

فوائد الذرة المسلوقة
فوائد الذرة المسلوقة للرجيم,الذره المسلوقة كم سعرة حراري

ما هي فوائد الذرة المسلوقة

الذرة الصفراء غنية بمجموعة واسعة من العناصر الغذائية وخاصة الفيتامينات، لكننا نتحدث عن الذرة وهي في حالة الخام ومن المهم مراعاة أن بعض الفيتامينات يتم تدميرها تحت تأثير المعالجة الحرارية لذلك، يجدر استخدام أصناف الذرة التي لا تتطلب طهيًا طويلاً.
 

الفيتامينات والعناصر الموجودة في الذرة:

  1. فيتامين أ (1 ميكروغرام لكل 100 غرام من الذرة)
  2. نسبة عالية من فيتامينات B (خاصة B3 و B9)
  3. فيتامين ج وكذلك ه ، ك ؛ العناصر النزرة (معظمها البوتاسيوم والفوسفور والمغنيسيوم والصوديوم)
  4. المغذيات الكبيرة المقدار (معظمها المنجنيز والنحاس والحديد والزنك)
  5. السيلينيوم المضاد للأكسدة.
  6. نشاء.
  7. تحتوي الذرة المسلوقة أيضًا على الكثير من الألياف الغذائية – الألياف النباتية القيمة: 2.7 جرام لكل 100 جرام.

السعرات الحرارية في الذرة المسلوقة

الذره المسلوقة كم سعرة حرارية، لها قيمة طاقة عالية ويمكن اعتبار بضعة من الذرة وليكن 3 كوجبة كاملة. نظرًا لمحتواها العالي من الكربوهيدرات، فإن الذرة توفر 3-4 ساعات من الشبع. محتوى السعرات الحرارية للذرة المسلوقة على قطعة خبز (بدون ملح) هو 128 سعرة حرارية.
  • المعيار اليومي هو 2-3 من الذرة لشخص بالغ و واحدة لطفل أكبر من 6 سنوات.

فوائد الذرة المسلوقة للجسم

على الرغم من أن الذرة تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات، إلا أن الذرة لها خصائص وفوائد قيمة معينة وإذا تم تناول هذا المنتج باعتدال، فيمكن تناوله بفوائد صحية منها:
 
 
  • الذرة المسلوقة لترشيح الكلى

الذرة المسلوقة لها تأثير مدر للبول معزز. يمكن تضمين هذا المنتج الموسمي في النظام الغذائي للأشخاص الذين يعانون من عمليات التهابية في الجسم،ى خصائص مفيدة من الذرة المسلوقة للجسم من خلال تعزيز ترشيح السوائل من خلال الكلى ، يمكن أن تساعد المنتجات المدرة للبول في التخلص من السموم بشكل أسرع ومحاربة الالتهاب. أيضًا ، نظرًا لخصائصها المدرة للبول، تستخدم الذرة كوقاية من الوذمة.

الذرة المسلوقة والسكري
فوائد الذرة المسلوقة
 
  • الذرة المسلوقة لتحفيز الصفراء
بالنظر إلى خصائص التغذية الحديثة، يعاني ما يقرب من 80 ٪ من الناس من نقص في الصفراء، انخفضت الكمية اليومية من العصارة الصفراوية التي ينتجها الشخص العادي بشكل خطير إلى 400-500 مل. ولصحة الأمعاء والتطهير الفعال للغذاء من الطفيليات ، يجب إنتاج 1500 مل على الأقل من الصفراء يوميًا.

 
يعتبر انخفاض محتوى الصفراء أمرًا خطيرًا مع الالتهابات المعوية، ونمو مستعمرات الطفيليات، والالتهابات المزمنة المستمرة، وانخفاض المناعة.
 
 
لحل هذه المشكلة الصحية، تحتاج إلى إدخال أطعمة في نظامك الغذائي تحفز الكبد على إنتاج الصفراء. والذرة المسلوقة مفيدة لتحسين وظائف الكبد. أيضا، تبين أن الذرة المسلوقة في الطب الشعبي تستخدم في خلل الحركة الصفراوية.
 
 

 

الذرة مسلوقة أثناء الرضاعة

من المهم أن تعرف أن الذرة المسلوقة خالية من الغلوتين. لذلك، هذا المنتج غير قادر على التسبب في رد فعل تحسسي للغذاء لدى الطفل. ما لم نتحدث عن عدم تحمل الأفراد للمنتج. تعتبر الذرة أيضًا مصدرًا قويًا للعناصر الغذائية. بالنسبة للبالغين ، ستكون الذرة مصدرًا غنيًا للعناصر الدقيقة والكبيرة القيمة، ومجموعة واسعة من الفيتامينات.
 
 

فوائد الذرة المسلوقة للاطفال

لكن مثل هذه التركيبة النشطة بيولوجيًا تشكل خطورة على الجهاز الهضمي للطفل. الحقيقة هي أن أمعاء الطفل لا تزال لا تعمل بشكل جد، وبالتالي فهي غير قادرة على استيعاب مثل هذه المجموعة المتنوعة من المواد الكيميائية في وقت واحد. نتيجة لذلك، يعاني الأطفال دائمًا من المغص والانتفاخ وانتفاخ البطن. لذلك، يوصي الأطباء الأمهات بالتخلي عن منتج موسمي حلو أثناء الرضاعة.

Boiled corn 1
فوائد الذرة المسلوقة للاطفال
 

فوائد الذرة المسلوقة للرجيم

الذرة المسلوقة لانقاص الوزن فبسبب المحتوى الغني من الأحماض الأمينية والفيتامينات، فإن نظام الذرة الأحادي يشبع الجسم بالعناصر الغذائية القيمة، دون إثارة الإرهاق وتعمل الذرة على تطهير الأمعاء بشكل فعال، وتزيل السموم ، وهو أمر مهم للغاية لبدء عملية التمثيل الغذائي، وتطهير الجسم.
 
  • الذرة المسلوقة لانقاص الوزن حيث تعمل الألياف النباتية الخشنة في حبوب الذرة مثل المكنسة في الأمعاء، حيث تزيل البراز الراكد لذلك، الذرة المسلوقة لها تأثير ملين في كثير من الأحيان، يؤدي الإمساك المزمن أيضًا إلى استحالة فقدان الوزن.
  • عند إنقاص الوزن، تأكد من تناول الذرة بدون ملح قاعدة مهمة! كغذاء عالي الكربوهيدرات
  • تستغرق الذرة وقتًا طويلاً للهضم لذلك، من أجل إنقاص الوزن، لا تحتاج إلى تناول الذرة إلا في الصباح. بفضل النشا على قطعة خبز، لن تشعر بالجوع لمدة 4 ساعات على الأقل.

أضرار الذرة المسلوقة:

لها موانع وضرر أيضا حيث لا يمكن استخدامه من قبل
  • الأشخاص الذين يعانون من ضعف في تخثر الدم أو تجلط الدم
  • الاستهلاك المفرط للحبوب يسبب الغثيان لأن الذرة يمكن أن تسبب انتفاخ البطن
  • ينصح الأطباء بعدم إعطاء المنتج للأطفال دون سن الثانية. ولكن من الناحية المثالية – لأول مرة يتم تقديم هذا المنتج النشط بيولوجيًا من 5-6 سنوات.
     

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى