انواع النباتات

هل القهوة تسبب الاسهال ؟ شربت قهوة وجاني إسهال

هل القهوة تساعد على الإسهال

شربت قهوة وجاني إسهال، في كثير من الأحيان، بعد فنجان من القهوة، يعاني الشخص من اضطراب في المعدة، مصحوبًا بالإسهال على العكس من ذلك، تشير ملاحظات الآخرين إلى أن نفس المشروب يساعد في التغلب على الإسهال. من أجل معرفة من هو على صواب، من الضروري إلقاء نظرة فاحصة على آثار الكافيين على جسم الإنسان وهل فعلا القهوة تساعد علي الإمساك ام الإسهال ؟

شربت قهوة وجاني إسهال
شربت قهوة وجاني إسهال

نصيحة لك: يفضل تناول القهوة بعد الوجبات.

إذا كان الشخص لا يعاني من مشاكل في الجهاز الهضمي أو الإمساك المستمر، فإن الاستهلاك المعتدل للمشروب لا يسبب مشاكل في شكل براز رخو. ولكن حتى في مثل هذه الحالة، من الضروري شرب مشروب قهوة بعد الوجبة.

الإفراط في تناول الكافيين، بما في ذلك على معدة فارغة، يسبب الإسهال. هذا ينطبق بشكل خاص على الأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة في الجهاز الهضمي. في هذه الحالة، المشاكل، بالتأكيد ، لا يمكن تجنبها. يحدث الغثيان وردود الفعل القفزة والبراز الرخو بعد وقت قصير من تناول مشروب القهوة.

ننصحك بقراءة المقال الآتي: ما اضرار كثرة شرب القهوة وتأثيرها علي الجسم؟

قد يعاني الشخص السليم أيضًا من اضطراب في المعدة بعد تناول القهوة، يمكن أن يسبب فنجان القهوة الإسهال أثناء الإجهاد لفترات طويلة أو التعب أو قلة النوم.

7 أسباب يمكن أن تسبب اضطراب المعدة عند البالغين

هناك عدة أسباب للانزعاج بعد دخول الكافيين إلى المعدة.

1.الأول: معدتي تؤلمني | الكافيين والأحماض تهيج جدران المعدة

الكافيين والأحماض الموجودة في المشروب تهيج جدران المعدة. يتم إفراز عصير المعدة بشكل أكثر نشاطًا، ويزيد إفراز السوائل.

2. الثاني : مع الحليب

يعاني بعض الناس من ضعف هضم الحليب، لا يتم امتصاص الحليب المضاف إلى المشروب جيدًا من قبل الجميع. عن طريق ملء الفجوات بين الطعام، فإنه يجعل الاتساق أكثر سلاسة. لا يدخل الطعام المهضوم تمامًا، جنبًا إلى جنب مع السوائل ، إلى الأمعاء. يبدأ الضغط على المستقيم. يحدث الإسهال.

coffee cause diarrhea 2 1
شربت قهوة وجاني إسهال

3. الثالث: على معدة فارغة

كمية كبيرة من القهوة القوية على معدة فارغة، خاصة عند تناولها في المواقف العصيبة، ينظر إليها الجسم على أنها مادة سامة. يتلقى الدماغ إشارة للتخلص منه. نتيجة لذلك، يتم تنشيط رد الفعل الدفاعي للجسم. يظهر الغثيان والقيء والإسهال.

4. الرابع: القهوة سريعة التحضير القابلة للذوبان

القهوة الفورية هي سبب شائع للإسهال. يحتوي على كمية كبيرة من الشوائب الكيميائية. وبسبب هذا، يكون تهيج الجهاز الهضمي أقوى. في هذه الحالة، لا يستمر الإسهال طويلاً ، ولكنه يتقدم بسرعة.

5. الخامس: استخدام غير منتظم

إذا شرب الإنسان شرابًا من حين لآخر، فإن الجسم يحمي نفسه من السموم حيث يعد اضطراب المعدة أكثر شيوعًا عند الأشخاص الذين يتناولون المشروبات المنكهة من وقت لآخر. هذا يرجع إلى حقيقة أنه مع الاستخدام المنتظم، يعتاد الجسم على تناول السموم ويتفاعل بهدوء. وعندما يتم تناوله بشكل نادر، يثير كل كوب رد فعل جديد. يحاول الجسم التعامل مع السموم ويتم تطهيره بالقيء والإسهال.

6. السادس: يمكن أن تكون القهوة مصدرًا للأمراض

في معظم الأحيان، يكون سبب الإسهال هو القهوة المطحونة. هي التي تسبب تهيج الأمعاء. سيساعد الفلتر المستخدم أثناء التخمير على تقليل التأثير السلبي. من الأفضل تناول القهوة من آلة صنع القهوة.

7. السابع: القهوة الساخنة او الباردة

سبب هذا الاضطراب هو القهوة شديدة الحرارة أو شديدة البرودة. توقف هذه المشروبات عملية الهضم، فالطعام ينتقل ببساطة عبر الأمعاء. تصبح درجة حرارة الطعام الممزوج بالقهوة غير مريحة للجسم. يحاول التخلص من المهيج عن طريق التسبب في الإسهال.

يختلف جسم كل شخص بالغ، وما يمكن أن يسبب الإسهال بالضبط سيساعد على فهم ملاحظة تفاعل الجهاز الهضمي مع الكافيين.

coffee cause diarrhea 2 1
شربت قهوة وجاني إسهال

تحتوي القهوة والشاي على مادة العفص، وهي مادة قابضة والتي تعطي النكهة اللاذعة. مع العلم بهذا، يحاول الكثير علاج عسر الهضم بالقهوة القوية. لكن الشراب له تأثير معاكس. هذا يرجع إلى حقيقة أن الأمعاء متهيجة بالفعل، وشرب كوب من المشروب القوي يعزز التأثير. الحالة تتدهور بشكل كبير.

هناك عامل آخر يمنع شرب القهوة من الإسهال. في هذه الحالة، يصاب الجسم بالجفاف، والكافيين له تأثير مدر للبول. لذلك ، من الأفضل شرب الكثير من الماء بدلاً من المشروبات القوية.

القهوة لا تزال الحياة

استخدم القهوة بحكمة دون الإضرار بصحتك، فمما لا شك فيه ، فنجان من القهوة في الصباح ينشط وينشط طوال اليوم. لكن هذا فقط إذا تم استخدامه بشكل صحيح. في حالة وجود مشاكل في الجهاز الهضمي، يجب استبعاد الكافيين تمامًا من النظام الغذائي حتى الشفاء التام. الاستثناء هو المشروبات الطبيعية المصنوعة من الجوز والشعير. فهي لن تساعد فقط في التعامل مع الإسهال، بل ستعمل أيضًا على تحسين وظيفة الأمعاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى