اعشاب للتخسيس

الطريقة الصحيحة لعمل الأعشاب وأيهما أفضل الغلي ام النقع

يرغب عديد كثير من الأشخاص في التعرف الطريقة الصحيحه لغلي الأعشاب وذلك لتحقيق الاستفادة بها أقصى استفادة، حيث يتم تجفيف تلك الأعشاب النقية وسحقها التي يتم استخدامها في بعض الأوقات كبديل عن الأدوية، ولا تحتوي على الكثير من الآثار الجانبية الضارة.

طبيعية1
ايهما افضل غلي الأعشاب أم نقعها

الطريقة الصحيحة لعمل الأعشاب

يمكن تناول الأعشاب من خلال العديد من الطرق وذلك لضمان الاستخدام الآمن والفعال لها ومن ضمن هي:

  • شاي الأعشاب
    يتم نقع الأعشاب في الماء ثم القيام بتصفيتها وتناول تلك الأعشاب، توفر تلك الطريقة إمكانية امتصاص بسرعة كبيرة داخل الجسم، والحصول على النتائج الفورية منها، كما يمكن تناول عدة مرات في اليوم، تتميز تلك الطريقة أن الأعشاب يكون لها طعم ورائحة قوية، بعض الأشخاص يجدون صعوبة في تناولها.
  • كبسولات وأقراص
    يمكن تناول الأعشاب في شكل كبسولات تحتوي على أعشاب مطحونة بشكل تام ملفوف في شكل أقراص، وهي يمكن استخدام كنوع من أنوع علاج لعدة أمراض مثل نزلات البرد، عسر الهضم، وبعض الأمراض المزمنة، تلك الطريقة تستغرق وقت أطول لظهور مفعولها لذلك بعد تناول كبسولات الأعشاب لا تتوقع الحصول على نتائجها بشكل فوري بل يستغرق الجسم وقتاً طويل، ويفضل البعض تلك الطريقة لسهولة تخزينها والتكلفة الأقل.
  • المساحيق
    يلجأ العديد من الأشخاص إلى استخدام الأعشاب الطبيعية في شكل مساحيق وهي مفيدة لعلاج اضطرابات الجهاز الهضمي وأقل تكلفة، كما تصل مدة تخزينها إلى ست شهور.
  • الصبغات
    في تلك الطريقة يتم استخلاص المكونات النشطة من مجموعة الأعشاب والقيام بخلطها مع الكحول أو الماء وهي يكثر استخدامها للأشخاص الذين يفضلون تناول الأدوية الطبيعية في الصور المركزة لها، يتم فقط تناول كمية صغيرة منها للحصول على النتائج المرغوبة، تعبأ في زجاجات سهلة الاستخدام.
  • المستحضرات والمراهم
    إن الأدوية الموضعية المكونة من الأعشاب الطبيعية المستخدمة لأمراض الجلد تناسب العديد من الأمراض ولقد أثبتت مدى فعاليتها حيث يمكن الكريمات والمراهم لعلاج التهابات الجلد أو تخفيف آلام العضلات، التئام الجروح وكذلك علاج الكدمات، مثل الآذريون، السنفيتون، زهرة العطاس.
    تتميز الكريمات العشبية أنها متوفرة بكثرة في الكثير من الأماكن، أي يسهل شرائها ولكن يجب مراعاة استخدام علامات تجارية شهيرة حيث تحتوي على كميات مناسبة من الأعشاب وتحقق الغرض المطلوب منها بشكل مباشر.
  • غسول أو كمادات
    يمكن استخدام الأعشاب في شكل غسول من خلال القيام بنقعها لفترة من الوقت، ويتم تطبيقها بصورة مباشرة على المكان المحدد لها للاستخدام، كذلك يمكن نقع قطعة من القماش في الأعشاب ووضعها على الجزء المصاب من الجسم مثل الطفح الجلدي، التئام الجروح والكدمات والحروق.

الطريقة الصحيحه لغلي الأعشاب

يتم شراء أعشاب ذات نوعية جيدة التي لها آثار جانبية قليلة.

يتم إضافة ملعقة كبيرة من الأعشاب المجففة إلى كوب واحد من الماء المغلي، بينما في حالة استخدام الأعشاب الطازجة يكتفي فقط باستخدام ملعقة صغيرة إلى كوب من الماء المغلي.

يتم تقليب الأعشاب داخل الكوب المغلي بشكل جيد للتأكد من التشبع الكامل الماء للأعشاب مع الاحتفاظ بالزيوت المتطايرة داخل الكوب خلال نقع تلك الأعشاب، حيث ينقع لمدة ربع ساعة للاستفادة من الأعشاب.

يتم تصفية تلك الأعشاب وتناولها سواء كانت ساخنة أو باردة على حسب الرغبة.

 

ايهما افضل غلي الأعشاب أم نقعها؟

يحتار الكثير من الأشخاص عن طريقة تناول الأعشاب هل من خلال نقعها أو غليها ولكن تلك الطريقتين مناسبة لتناول الأعشاب ولكن طريقة نقع الأعشاب توفر الاستفادة القصوى من فوائد تلك الأعشاب.

تفاعل الأعشاب مع بعضها

يجب أن تعلم لكل نوع من الأعشاب آثار جانبية فالبعض من تلك الأعشاب ما تتفاعل مع بعضها البعض وتوفر أثر سلبي على عكس الرغبة من الاستخدام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى