خلاصة الأعشاب

أفضل أعشاب للامساك سريعة المفعول

أعشاب للامساك سريعة المفعول تعتبر من أسهل أنواع العلاج الخاصة بالإمساك، حيث إن الإمساك من السهل جدًا علاجه دون الحاجة إلى وصفة طبية تحتوي على مكونات عشبية، كما أن الكثير من الأعشاب الملينة لها تأثير قوي على تنشيط الأمعاء.

slabitelnye sredstva1
علاج سريع للامساك بالأعشاب

قد يفيدك أيضا:

أعشاب ومشروبات مهدئة للأعصاب وتساعد على النوم

أعشاب للإمساك والغازات

توجد الكثير من أعشاب للامساك سريعة المفعول ولها تأثير قوي على علاجه، وهي:

  1. النبق: وهو ملين عشبي مستخلص من لحاء شجرة النبق، يعمل على جعل القولون أكثر تهيجًا لتعزيز حركة الأمعاء.
  2. نبات السيلليوم: وهو نوع من أنواع النباتات ويعتبر ملينًا طبيعيًا يعمل على جعل البراز متكتلا، كما أنه في الغالب يستخدم لعلاج الإمساك المزمن، ومن الممكن مزجه مع أدوية مسهلة للإمساك أيضًا، سواء كانت طبيعية أو صناعية، ومن الممكن أن يسبب أعراضًا جانبية، مثل: آلام في المعدة والتقيؤ والغثيان.
  3. عشبة السنا: ويستخدم لعلاج الإمساك وتنقية الأمعاء، كما أن حبوبه تعتبر فعالة ضد الإمساك، ويمكن شراؤها من الصيدليات، كما أن كلا من استخدامه الطويل الأمد وجرعاته العالية قد يتلف الكبد.

علاج سريع للامساك بالأعشاب

توجد أعشاب للامساك سريعة المفعول تعمل على علاجه بسرعة وعلاج مشاكل الجهاز الهضمي أيضًا، وهي:

  • شاي النعناع: ويعتبر علاجًا طبيعيًا للإمساك ولمشاكل الجهاز الهضمي، كما أن الكثير من الأدوية تحتوي على خلاصة النعناع والتي تصرف بدون وصفة طبية، حيث إن النعناع يعمل على إرخاء المعدة عند تحريك البراز من خلال الأمعاء، وينصح لمن يعانون من الإمساك واضطراب المعدة شرب كوب من شاي النعناع بعد كل وجبة.
  • شاي الزنجبيل: يعمل شاي الزنجبيل على علاج الإمساك الناتج عن سوء الهضم، كما أنه يستخدم أيضًا لتقليل تهيج الجهاز الهضمي وتحسين عملية الهضم، ويساعد أيضًا على الهضم خصوصًا بعد تناول وجبة طعام دسمة، وينصح بشرب كوب أو اثنين يوميًا بعد الوجبات لعلاج الإمساك وتحسين حركة الأمعاء.
  • القهوة أو الشاي الأسود أو الشاي الأخضر: إن شرب الشاي والقهوة يعمل على سرعة حركة الأمعاء، وكملين، كما أن كلا من القهوة والشاي الأسود والشاي الأخضر يحتوي على مادة الكافيين التي تعمل على سرعة حركة الأمعاء لكثير من الناس.

أعشاب مسهله قوية

توجد الكثير من أعشاب للامساك سريعة المفعول والتي تعالجه بقوة، وهي:

الهندباء: وهو عشب يصنع منه شاي الهندباء لعلاج أعراض الجهاز الهضمي الخفيفة مثل الإمساك أو الانتفاخ، كما أنه يستخدم أيضًا كمدر للبول في الجسم، حيث إنه يضيف الماء إلى البراز والجهاز الهضمي، ولجعل عملية الهضم أكثر سهولة ينصح بشرب كوب من شاي الهندباء بعد كل وجبة.

العرق سوس: هو علاج عشبي يعمل على تنشيط الجهاز الهضمي وله تأثير قوي ضد الالتهابات، ويوجد منه شاي أيضًا يستخدم في سرعة الهضم وتشجيع حركة الأمعاء، وينصح بشرب كوب من شاي العرق سوس بعد استقرار الوجبة لتهدئة الأمعاء وعلاج الإمساك.

أقرأ أيضا عن أعشاب أخري مفيدة:

البابونج: وهو عشب عطري يستخدم في صنع الشاي، لما له من تأثيرات مذهلة على جسم الإنسان، حيث إن شرب كوب من شاي البابونج بعد الوجبات أو قبل نهاية اليوم يعمل على تهدئة عضلات الأمعاء وتسريع الوقت بين الوجبة وحركات الأمعاء.

البقدونس: يعتبر من الأعشاب الشائعة الاستخدام لعلاج اضطرابات الجهاز الهضمي، كما أن شاي البقدونس يعمل على تخفيف الإمساك، بالإضافة إلى أن له فوائد كثيرة أخرى، منها مضع الناس لأوراقه أو سيقانه لعلاج انتفاخ البطن ورائحة الفم الكريهة.

الخاتمة

توجد الكثير من أعشاب للامساك سريعة المفعول التي تعمل على علاج الإمساك ومشاكل الجهاز الهضمي، مثل النعناع والبقدونس وعشبة السنا والقهوة والشاي الأسود والشاي الأخضر، حيث إن لها تأثيرًا قويًا دون الحاجة للذهاب إلى الطبيب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى