خلاصة الأعشاب

افضل اعشاب عطرية للشاي ومهدئة للاعصاب والتوتر

يعتبر شاي الأعشاب متعة للجسد والروح، وفرة الأعشاب العطرية والتوابل تجعل من الممكن تحضير الشاي لكل الأذواق مثل هذا المشروب لا يظل غير مبال، لأنه يمنح الفرح والمزاج الصيفي ويساعد شاي الأعشاب أيضًا على تقوية جهاز المناعة، ويعمل على الوقاية من العديد من نزلات البرد والأمراض الفيروسية عند اضافة معه الليمون.

العثور على الأعشاب الصحيحة ليس مشكلة اليوم، يمكنك شرائها من السوق، في السوبر ماركت، في الصيدلية والمتاجر المتخصصة، أو يمكنك جمعها بنفسك، بالإضافة إلى ذلك، تُباع المستحضرات العشبية الجاهزة في الصيدليات للعلاج وفي كل يوم (لأغراض وقائية أو بدلاً من الشاي).

توضع الشاي 1
خلطات شاي لذيذة,اشياء تنحط مع الشاي,خلطات شاي لذيذة

النباتات التي توضع في الشاي


لعدة قرون، تم علاج الناس باستخدام مغلي الأعشاب، لأنه لا يمكن المبالغة في تقدير فوائدها الصحية البعض يدعم وظائف الجسم ويطهره ، والبعض الآخر يقوي خصائص المناعة، ويساعد في محاربة الفيروسات والطفيليات، والبعض الآخر يستعيد الأعضاء الداخلية التالفة.

فالشاي من المشروبات التي تتمتع بشعبية كبيرة، ولكن يمكن إضافة اعشاب عطرية للشاي من اجل إعطائه نكهة عالية وزيادة فوائده الصحية، ولكن هناك العديد من النباتات التي توضح مع الشاي كل نوع له فائدة مختلفة ونكهة خاصة بها لذلك إن كنت تريد خوض التجربة والتعرف على اشياء تنحط مع الشاي لإعطائه مذاق مختلف فعليك بقراءة السطور التالية.

توضع الشاي 2
النباتات التي توضع في الشاي

اشياء تنحط مع الشاي ويوجد العديد من الأعشاب العطرية التي يمكن إضافتها مع الشاي ومنها:

اللافندر: يتميز شاي اللافندر بطعمه الزهري الرائع، ويمكن استخدام مشروب شاي اللافندر كمشروب ذو مذاق عالي ومثالي يمكنه علاج آثار الصداع وتهدئة العقل كما انه له فعالية عالية في تخفيف التوتر وتهدئة الأعصاب.

النعناع: أكثر اعشاب عطرية للشاي شهرة على الإطلاق هو النعناع الذي يتميز بنكهته المنعشة وهو مشروب له عشاقه، والنعناع من النباتات التي تتميز بسهولة زراعتها حيث انه ينمو في تربة رطبة ويحتاج إلى أشعة الشمس الجزئية، ويوجد العديد من المميزات لتناول الشاي بالنعناع أبرزها انه يعالج اضطرابات الجهاز الهضمي ويهدئ من ألام البطن وتشنجات المعدة ويقلل من انتفاخ البطن

البردقوش: تتميز أعشاب البردقوش بنكتها التي تشبه الفواكه الحمضية مع قليل من النعناع، ويستخدم شاي البردقوش في علاج العديد من مشكلات الجهاز الهضمي والمعدة وضعف الشهية وتشنجات المعدة والغازات المعوية وأمراض الكبد وحصى المرارة.

لويزة الليمون: تستخدم أوراق لويزة الليمون في صنع الشاي وهو مشروب قوي لعلاج آلام المفاصل وتحسين وظائف الجهاز الهضمي ويستخدم أيضا في علاج الربو، وتتميز أوراق لويزة الليمون بطعمها الحامض المنعش وينمو هذا النبات في المناخ شبه الاستوائي حيث انه يحتاج إلى شمس كاملة حتى ينمو ولكن يمكن زراعته في الشتاء بشرط أن تكون عملية الزراعة في حاويات لحمايته من الرد الشديد.

الزنجبيل: ينتشر شاي الزنجبيل في جنوب وشرق آسيا، وتستخدم جذور الزنجبيل وأوراقه في صنع الشاي، واستخدم مشروب الشاي بالزنجبيل في الوصفات الطبية الصينية القديمة والأيورفيدا حيث أنه يعمل كمضاد للأكسدة وله قدرة عالية على محاربة البكتيريا، ويستخدم الشاي بالزنجبيل في علاج أعراض البرد والأنفلونزا وتحسين عملية الهضم والشهية.

الزعتر: يعتبر الزعتر من الأعشاب الفعالة التي يمكن استخدام أوراقها لتحضير الشاي من اجل تهدئة العديد من مشاكل المعدة وتخفيف حدة التهابات الحلق، والزعتر من الأعشاب المثالية التي لا تحتاج زراعته عناية كبيرة ويحتاج الزعتر أشعة الشمس الساطعة حتى ينمو.

البابونج: ويوجد نوعان من عشب البابونج أو الكاموميل وهما الكماوميل الألماني والكاموميل الروماني ويستخدم النوع الروماني في تحضير الشاي حيث أنه يتميز بنكته العالية، ويتميز البابونج برائحته الجميلة التي تشبه رائحة الفواكه ويستخدم في العديد من الوصفات الطبية حيث انه مشروب مناسب قبل النوم يساعد على الاسترخاء والهدوء من اجل النوم، يمكنك التعرف اكثر عليه علي الرابط التالي: معلومات عن زهرة البابونج وفوائدها الهامة للجسم والبشرة

الياسمين: تستخدم زهور نبات الياسمين من اجل صنع الشاي من خلال قطف بعض الزهور الطازجة من نبات الياسمين ثم نقوم بتجفيفها ومزجها مع الشاي الأخضر، أو يتم نقع زهور الياسمين بمفردها لتحضير شاي الياسمين، ويتميز شاي الياسمين بمذاق غاية في الروعة يعطيه شعبية كبيرة.

ستيفيا: وتتميز أعشاب ستيفيا بمذاقها الحلو لذلك فإن شاي ستيفيا مناسب لمرضى السكري حيث انه بديل للسكر طبيعي وآمن.

الكزبرة: من المعروف أن الكزبرة تستخدم في العديد من أصناف الطعام والسلطات، ولكن يمكن استخدامه في صنع مشروب الشاي اللذيذ ويمكن إضافة بعض من العسل في الشاي لتسكين الحموضة، ويستخدم هذا المشروب من أجل إزالة السموم من الجسم ومنع حدوث عسر الهضم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى