اسماء النباتات

ماهي عشبة الناردين وفوائدها للنوم بالصور

معلومات عن عشبة الناردين وفوائدها للإكتئاب والنوم بالصور

نبات الناردين (Valeriana officinalis) هي نوع من الأعشاب يعرف أيضًا بحشيشة الهر، وتم استخدامها منذ آلاف السنين، وتعتبر بمثابة راحة كبيرة للأشخاص الذين يعانون من الأرق واضطرابات وقلة النوم والقلق العصبي، كما أن القطط أيضًا تحب رائحتها، ولها تأثيرها القوي الذي يشبه تأثير النعناع البري، وغالبًا يتم خلطها مع غيرها من الأعشاب الأخرى التي تسبب النعاس، وهي عشبة تأتي من جذر نبات حشيشة الهر الموجود في أمريكا الشمالية وآسيا وأوروبا.

ما هو الناردين,شكل عشبة الناردين

توجد بكثرة في البحر الأبيض المتوسط، وتنمو في المناطق المعتدلة وشبه الاستوائية، بينما تفضل الأماكن المنخفضة والمستنقعات وحواف الغابات، ويمكن أيضًا العثور على مثل هذا النبات بين الشجيرات. كانت الخصائص الطبية لحشيشة الهر معروفة بالفعل في العصور القديم ، لذلك عزاها بليني وابن سينا ​​وديوسكوريدس إلى قدرتها على تهدئة وتقوية الدماغ، وكان يُعتقد أيضًا أنها تستطيع التحكم في الأفكار البشرية. في العصور الوسطى، تم استخدام هذا النبات كعامل مهدئ وعطري. انتهى المطاف بحشيشة الهر في دستور الأدوية في أوروبا فقط في القرن الثامن عشر.

كيفية استعمال عشبة الناردين

اسماء عشبة الناردين

تسمى أيضًا بعشب حشيشة الهر، وهو عشب طبي يتم تصنيعه من الجذر، يستخدمه الكثير ممن يستخدمون الحبوب المنومة لمساعدتهم على الخلود إلى النوم سريعًا عوضًا عنها وتقليل جرعاتها، حيث إنه يعمل على علاج اضطرابات النوم، والصداع النصفي والحالات المصابة بالقلق والتوتر النفسي، وأيضًا الحالات الهستيرية والصداع واضطراب المعدة.

ويعتبر الصنف الأوراسي هو النوع الذي يستخدمه الأشخاص بكثرة كدواء، وفي الأغلب يتم استخدام عشبة الناردين مع غيرها من الاعشاب الأخرى مثل الجنجل وبلسم الليمون وزهرة الآلام وسانت جون.

فوائد عشبة الناردين للنوم

فوائد عشبة الناردين

لعشبة الناردين الكثير من الفوائد، وهي:

  • تعتبر علاجًا فعالا للصرع والرعشة الخفيفة واضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط ومتلازمة التعب المزمن.
  • تستخدم لعلاج ألم المفاصل والعضلات، كما أن الكثير من النساء تستخدمها لعلاج تشنجات الدورية الشهرية والأعراض المتعلقة بانقطاع الطمث.
  • تتم إضافتها أيضًا إلى ماء الاستحمام لعلاج الأرق واضطرابات النوم.
  • تستخدم المستخلصات والزيوت المصنعة من عشبة الناردين كنكهة للمشروبات والأطعمة.
  • لها علاج فعال في خلود الأشخاص الذين يعانون من الأرق والسهر وقلة النوم إلى النوم سريعًا، وجعلهم يأخذون قسطًا من النوم كبيرًا.
  • لها تأثير قوي عند تناولها مع الحبوب المنومة، ومن الممكن أن يستغرق شهرًا من الاستخدام الليلي قبل أن يتحسن النوم.
  • تعمل على تحسين الحالة المزاجية وزيادة القدرة على التركيز.
  • تعتبر آمنة تمامًا على الأطفال عندما يتناولونها خلال فترة من 4 إلى 8 أسابيع.

    نبات الناردين وفوائده

عشبة الناردين للاكتئاب

يتم استخدام عشبة الناردين لتخفيف حدة القلق والاكتئاب اللذين يعاني منهما الكثير من الأشخاص وجعلهم أكثر تركيزًا وأقل قلقًا.

أنواع عشبة الناردين

يتم بيعها كمنتج طبيعي وصحي، ومتوفرة في شكل مسحوق أو سائل مثل العشب المجفف كالشاي أو على شكل حبوب.

عشبة الناردين للاكتئاب

طريقة استعمال عشبة الناردين

المستخلص المائي منها: يجب تناول من 400 إلى 900 ملجم من عشبة الناردين من خلال الفم حتى ساعتين قبل النوم.

مستخلص الإيثانول منها: تناول 600 ملجم من خلال الفم عند النوم.

الجذر المجفف أو الطازج منها: تناول من 2 إلى 3 جرامات من خلال الفم 3 ربطات يوميًا.

بلسم الليمون: من 320 إلى 500 ملجم شفويًا عند النوم لمدة لا تزيد على 28 يومًا.

عشبة الناردين للتخسيس

تعد عشبة الناردين من الأعشاب التي تساعد في در البول بطريقة طبيعية، وهو الأمر الذي يساعد في نقصان الوزن، فهي محفز طبيعي ومطهر للجهاز الهضمي وتساعد على التخلص من الفضلات المتراكمة في الأمعاء ومعرفة ماهي عشبة الناردين بالصور.

تستخدم بشكل أساسي في تكوين المنتجات الطبيعية التي تساعد في خسارة الوزن، وقد أثبتت الدراسات العلمية مؤخرًا أن الحصول على نوم هادئ ومريح ليلًا يؤثر بشكل رئيسي على فقدان الوزن ويعد هذا الاكتشاف اكتشافًا مذهلًا نظرًا لفوائد عشبة الناردين المتعددة.

أماكن بيع عشبة الناردين

يمكنك الآن شراء المنتجات الطبية التي تحتوي على عشبة الناردين من أماكن البيع بالتجزئة بالإضافة إلى إمكانية طلبها من خلال الإنترنت ومعرفة ماهي عشبة الناردين بالصور.

الخاتمة

تعتبر عشبة الناردين من الأعشاب التي تساهم في جعل الشخص ينام نومًا هانئًا دون جلوسه لساعات طويلة في محاولة للنوم، كما أن الأشخاص الذين يتناولون حبوبًا منومة يقومون بأخذها عوضًا عنها لما لها من آثار فعالة وتستخدم أيضًا في إدرار البول بشكل طبيعي وأيضًا علاج تشنجات الدورية الشهرية وألم المفاصل وغير ذلك من الفوائد الكثيرة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button
Herbal Prescription Developer BY Mohamed SAeed