اعشاب للتخسيس

أهم وأفضل أنواع نباتات منزلية سريعة النمو

افضل نباتات سهلة الزراعة في المنزل

يبحث العديد من الأشخاص عن أكثر نباتات منزلية سريعة النمو للحصول على نتيجة سريعة، حيث أنها متنوعة ما بين الفاكهة والخضروات، فضلاً عن وجود بعض الأشجار التي تتميز بالنمو السريع، وكذلك نباتات الزينة التي تعتبر من أشهر الديكورات الطبيعية في المكان، وسنتعرف على بعض أنواع تلك النباتات بالتفصيل علي موقع تذكرة الأعشاب.

أفضل أنواع النباتات المنزلية
أفضل أنواع النباتات المنزلية

نباتات منزلية سريعة النمو

النباتات تمتلك الكثير من الفوائد والمزايا المفيدة للجسم، فهي مصدر للغذاء، وتساعد على تجديد الأكسجين، كما يتم استخدامها في العلاج واستخلاص العطور المختلفة، وتحمي الحيوانات من الانقراض، وتعتبر مصدر للطاقة كبير، كما تساعد على تنقية الهواء، بالإضافة إلى الحصول على مظهر جمالي رائع.

أشجار سريعة النمو وتتحمل الحرارة

تتنوع الأشجار السريعة في النمو من أهمها ما يلي:

  • شجرة الخيزرانشجرة الخيزران للزينه

هي شجرة سريعة النمو للغاية يلاحظ بمجرد زراعتها نموها بشكل سريع للغاية، بمجرد غرس جذر واحد من النبات، حيث ينبت مجموعة من البراعم التي تتميز بسرعة النمو، يقدر معدل النمو بنحو 10 سم يومياً، يمكنك قراءة المزيد عن نبات الخيزران علي الرابط التالي:صور ومعلومات عن قصة شجرة البامبو

  • شجرة الحور الهجين

تعتبر من الأشجار الشعبية وهي تعد مظلة للعديد من الأشخاص، حيث ينمو طولها بنحو 10 قدم كل عام، كما تحتاج إلى خمسة سنوات حتى تصل إلى الطول المناسب وتكون جاهزة للحصاد والاستخدام، ويتم استخدام خشبها في الكثير من الصناعات ولكنه ليس بجودة شجرة الخيزران.

  • شجرة القطن الشرقي

تعتبر من أسرع أنواع الأشجار في النمو، حيث يمكنها الاستمرار في النمو خلال مدة 25 عام وذلك بمعدل يتراوح ما بين 10قدم إلى 15 قدم في كل عام، يكثر زراعتها في أمريكا الشمالية.

  • أشجار السيكويا

تعتبر من الأشجار الضخمة حيث أنها تنمو بمعدل يتراوح ما بين 4 قدم حتى 6 قدم في العام الواحد، وهي من الأشجار المفضلة لدى الكثير من الأشخاص.

أشجار دائمة الخضرة سريعة النمو

تتعدد أنواع الأشجار دائمة الخضرة، البعض منها ينبت زهور جميلة، والبعض من تلك الأشجار تتميز بالخضرة الدائمة من أبرز الأنواع هي:

  • شجرة السرو

يتميز بالشكل المتماثل والملمس الريشي الناعم، وهي من الأشجار دائمة الخضرة، كما يتحمل الجفاف حيث يصل طول إلى 4 أقدام في العام، يسهل تقليمه وهو مناسب للعوامل الجوية المحيطة به، يستخدم في إنشاء السياج العازل للخصوصية.

  • شجرة الصنوبر

تعتبر من الأشجار دائمة الخضرة سريعة النمو يصل معدل نموها ما بين 3: 4 أقدام في العام، مقاومة للجفاف لها قدرة على تحمل الظروف المحيطة بها، تحتوي على أوراق تحمل شكل الإبر.

  • شجرة التنوب

من الأشجار دائمة الخضرة الضخمة، وهي توفر الشكل الزخرفي المميز للحدائق، كما أن أوراقها ناعمة، معدل نموها يتراوح ما بين 1: 2 قدم في العام.

  • شجرة الراتينج

هي أشجار مخروطية الشكل، تنمو بمعدل يتراوح ما بين 2: 3 قدم في العام، يكثر زراعتها في الحدائق فهي تعطي لمسة جمالية في المكان.

  • شجرة الشوكران

يمكن زراعتها في مجموعات حتى تكون مصدات للرياح، تتميز بأن أوراقها نحيلة الشكل، حيث تحتاج على تربة رطبة ومرتبة، كما تتميز بقدرتها الفائقة في التحمل.

اسهل النباتات في الزراعة

هناك نباتات يمكن زراعتها بكل سهولة منها:

  • البندورة

تعتبر من الخضروات المستخدمة بكثرة في جميع الأشياء، وهي من نباتات منزلية سريعة النمو حيث يمكن زراعتها في وعاء لمدة تتراوح ما بين شهر حتى شهر ونصف، مع الاستمرار في سقيها، وإضافة السماد إليها.

  • نبات البازلاء

يعتبر من النباتات التي يسهل زراعتها، تحتاج إلى الأجواء الباردة لنموها، مع محاولة دعم السيقان عبر وضع بعض الدعامات في نهاية كل صف من صفوف البازلاء المزروعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى