الطب البديل

أفضل علاج الصداع بالاعشاب والطب البديل

يعتبر علاج الصداع بالاعشاب والطب البديل ما يلجأ إليه الكثير من الناس وذلك بسبب الملل من تناول الأدوية التي تعالج الصداع بطريقة مؤقتة والأثار الجانبية التي من الممكن أن تسببها، لذلك يوجد الكثير من الأعشاب التي يمكن الاعتماد عليها للتخلص من الصداع وبطريقة طبيعية فهي تساعد على التخفيف من الآلام التي يشعر بها المريض.

أسباب وعلاج الصداع بالاعشاب والطب البديل

توجد الكثير من الأسباب التي تكون مصدر لظهور الصداع والشعور به لدى الانسان ويجب تحديد السبب أولا لمعرفة علاج الصداع بالاعشاب والطب البديل المناسب.

الصداع في الأساس يأتي نتيجة المزيج الذي يحدث بين الإشارات العصبية من العضلات في الرأس والأوعية الدموية وتوجد الكثير من الأسباب للإشارات وهي:

  • إجهاد العين.
  • التوتر والقلق.
  • التعرض لحساسية الطعام.
  • العامل الوراثي.
  • إجهاد الظهر بسبب حمل الأثقال.
  • عدوى الجيوب الأنفية.
  • نزلات البرد.
  • الحمى.
  • اختلال في الهرمونات.
  • اختلال في نسب المعادن والفيتامينات التي تتواجد في جسم الإنسان.
  • التهاب الحلق.
  • استنشاق الكثير من الروائح مثل: المواد الكيماوية، العطور ورائحة الدخان.

Treating headaches with herbal and alternative medicine

علاج الصداع في ثواني باليانسون

اليانسون من الأعشاب التي تستخدم لـ علاج الصداع بالاعشاب والطب البديل والأمراض الأخرى مثل الالتهابات والحمى وتساعد أيضا على التخلص من الصداع للأطفال فهو آمن تماما.

تناول اليانسون عن طريق مزجه في المكملات الغذائية بعد تجفيف الزهور، الأوراق والسيقان وجرعة المكملات تكون ما بين 50 إلى 150 مللجرام في اليوم.

العلاج بالصفصاف

الصفصاف يعد كـ علاج الصداع بالاعشاب والطب البديل فهو من الأشجار الشهيرة في العالم وتتميز بالفوائد الكثيرة.

يستخدم في علاج الحمى والالتهابات مثل اليانسون كما أنه يستخدم في علاج هشاشة العظام والصداع.

تناول الصفصاف من خلال مضغ لحاء الشجر، فلحاء الصفصاف يدخل في تطوير الأسبرين فلديه القدرة على مقاومة الالتهابات بالجسم ويقلل من الحرارة.

علاج الصداع في المنزل بالزنجبيل

علاج الصداع بالاعشاب والطب البديل بالزنجبيل من الطرق القديمة في الهند حيث أنه يعمل كمضاد للالتهابات البكتيرية والفيروسية.

تناول الزنجبيل يكون طازجا أو مجفف كما يمكنك أن تتناول المكملات الغذائية التي تحتوي على نسبة منه.

علاج الصداع الشديد المفاجئ بزيت اللافندر

يعتبر زيت اللافندر من طرق علاج الصداع بالاعشاب والطب البديل ، فهو طريقة فعالة للغاية فيمكنك من خلال استنشاق الزيت من الأنف يمكنك أن تخفف الشعور بالألم والأعراض التي تصاحب الصداع الشديد.

زهور اللافندر من الزهور التي تشتهر بالرائحة الجميلة حيث أنه يدخل في الكثير من المنظفات للمنزل والمنتجات ذات الرائحة المتميزة.

إكليل الجبل للتخلص من الصداع فورا

إكليل الجبل له الكثير من الفوائد حيث أنه يساعد على التخلص من التشنجات والميكروبات من الجسم وذلك لما يحتويه من مضادات الأكسدة.

يساعدك على التخلص من الصداع النصفي والصداع الشديد وذلك من خلال الاستنشاق للرائحة أو التطبيق الموضعي على الأجزاء التي تشعر بالصداع بها على الرأس.

يمكنك أن تتناول إكليل الجبل من خلال تجفيف الأوراق واستخدام الكبسولات لكي يتم تناولها أو يمكنك أن تستبدل تلك الطريقة وتتناوله في صورة مشروب ساخن من مغلي إكليل الجبل.

مشروبات لعلاج الصداع

توجد الكثير من المشروبات التي تستخدم كـ علاج الصداع بالاعشاب والطب البديل ومن تلك الأعشاب:

النعناع

يعد النعناع من الأعشاب الطبيعية التي يحب شربها الكثير من الناس فهو يعمل على التخلص من الصداع وتخفيف آثاره، كما يمكنك من خلال النعناع أن تحصل على التبريد للجلد لفترة طويلة.

النعناع يحتوي على الكثير من العناصر القيمة الغذائية والمفيدة للجسم فهو مفيد للصحة العامة ويستخدم لعلاج الصداع.

زيت النعناع من الزيوت التي تساعد على تدفق الدم في جسم الجنين ويقلل من حساسية الصداع وتقلصات العضلات.

الزيزفون

يعد الزيزفون أو ما يسمى بشجرة الليمون من الأعشاب التي تستخدم في تهدئة الأعصاب فهو يقلل من التوتر، القلق والمشكلات الالتهابية.

يمكنك أن تتناول الزيزفون في صورة شاي وذلك لاستخدامه لـ علاج الصداع بالاعشاب والطب البديل أيضا فهو من الطرق الحديثة للعلاج.

عصير الليمون

عصير الليمون من العصائر المفيدة واللذيذة ويمكنه أن يخفف من الصداع من خلال تناول كمية من المشروب بعد ترك قشور الليمون مع عصير الليمون في وعاء به ماء وتركه وقت لا يقل عن ربع ساعة.

بهذه الطريقة يمكنك أن تلاحظي خفة الصداع أو اختفاؤه تماما.

الكركديه

الكركديه من المشروبات الرائعة وهو يخفف من آلام الصداع عند تناوله بتلك الطريقة:

قومي بترك كمية من الكركديه في الماء لكي يتم اخراج العصارة منه لفترة لا تقل عن 10 دقائق وبعدها أضيفي ملعقة من العسل أو السكر واشربيه وسوف تلاحظين الفرق.

من الممكن أن يستمر الصداع معك، ولكنك بتلك الطريقة تحتاجين إلى الطبيب.

تعرف على….علاج ضيق التنفس عند النوم بالأعشاب

علاج الصداع بخل التفاح

يعتبر خل التفاع من طرق علاج الصداع بالاعشاب والطب البديل حيث أنه يتميز بنسبة من الفوسفور، الماغنسيوم، الكبريت والبوتاسيوم ويعمل كمسكن رائع للآلام والصداع النصفي والصداع الخفيف.

يمكنك أن تستخدم خل التفاح كمستنشق من خلال:

  • 3 ملاعق من خل التفاع في وعاء ماء ساخن.
  • بعدها قومي باستنشاق البخار وذلك لمدة لا تقل عن 5 دقائق ولا تزيد عن 10 دقائق ولكن قومي بتغطية رأسك بقطعة قماشية فوق الوعاء وهو ساخن حتى تستنشقي كامل البخار.
  • يوجد طريقة أخرى أيضا وهي استخدام خل التفاح ككمادات وذلك من خلال سكب 100 ملل من الخل في وعاء به ماء مغلي واتركيه حتى يبرد.
  • ضعي الكمادة القطنية في الوعاء وبعدها ضعيها على الجبين لفترة لا تقل عن 20 دقيقة ويمكنك أن تضعيها على الصدغين أيضا.
  • يمكن أيضا أن تضعي على الماء مع الخل عدد 5 ملاعق من الكحول لكي يتم تخفيف درجة الحرارة للرأس وتسكين الآلام.

العلاج بالفلفل الأحمر

يعتبر الفلفل الأحمر من الأطعمة التي تعمل على تسكين آلام الصداع وخصوصا المنطقة الخلفية من الرأس وذلك لاحتوائه على مادة الكابسين التي تساعد على ذلك.

إن كانت لديك حساسية من الأطعمة الحريفة فلا تستخدم تلك الوصفة.

قومي بخفق ملعقة من الفلفل الحار في كوب به ماء دافئ ويفضل أن تكون ملعقة صغيرة وبعدها ضعي قطعة من القطن في الوعاء حتى تتبلل تماما وبعدها ضعيها عند فتحتي الأنف.

يمكنك أن تشعري بحرارة الفلفل ولكن بعد قليل لن تشعري بالصداع ولكن تأكدي من أنك لا تمتلكين حساسية جلدية منه من خلال الاختبار عن اليد بكمية صغيرة.

الطب البديل لعلاج الصداع

توجد طرق أخرى لعلاج الصداع بدون أعشاب ومنها:

الارتجاع البيولوجي

تتم تلك التقنية من خلال ارتداء أجهزة معينة تعمل على الحصول على مؤشرات للأنشطة الجسدية أثناء القيام بالتمارين، تعتبر تلك التقنية من التقنيات الحديثة التي تعمل على تقليل الصداع والتوتر.

تقلل تلك الطريقة من التوتر في الفكين والرقبة وتجعل الشخص يسترخي تماما.

مرهم الأعشاب

يوجد أنواع مختلفة من المراهم التي تستخدم لتقليل الصداع والتخلص منه مثل مرهم أبو فاس، فمن خلال دهن الرأس والجبهة بالمرهم بعيدا عن العين لتخفيف الألم.

الإبر الصينية

تعد الإبر الصينية من التقنيات البديلة لعلاج الصداع من خلال استخدام الابر الرفيعة ووضعها على نقاط معينة على الجسم حيث يتم توجيه الطاقة للاسترخاء وتخفيف المشاكل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى