أعشاب

افضل اعشاب فعالة لشد البشرة وتجاعيد الوجه

اعشاب لشد البشرة والتجاعيد يوجد منها أنواع كثيرة، حيث إن الشيخوخة والتقدم في العمر من المخاوف التي يخاف منها الكثيرون خصوصًا النساء، لأنها تعمل على حدوث تجاعيد وترهل وخطوط دقيقة في الجسم والجلد، ويلجأ الكثيرون إلى الحلول المؤقتة مثل البوتوكس لكنه من الممكن أن يسبب آثارًا جانبية على المدى البعيد على البشرة، لكن هناك اعشاب لشد البشرة والتجاعيد طبيعية لا يوجد آثار جانبية لها.

فوائد الكركم للجسم وطريقة استخدامه

اعشاب لشد البشرة والتجاعيد

توجد الكثير من أنواع اعشاب لشد البشرة والتجاعيد التي تعمل على شد الجسم والتخلص من التجاعيد ومحاربة الشيخوخة، وهي:

  1. الكركم: حيث إنه له دور كبير في الطب خصوصا الطب الصيني، ويستخدم في علاج أمراض المعدة وتحسين أداء الدورة الدموية وشفاء جروج الجلد، ويعتبر من أفضل الأعشاب للجلد والجسم، كما أنه يعمل على انعكاس أضرار أشعة الشمس التي تتسبب في حدوث الترهلات في الجلد.تابع المقال التالي علي موقع تذكرة الاعشاب لتعرف المزيد عنه، فوائد الكركم الطازج للجسم وطريقة استخدامه
  2. الألوفيرا: تم استخدام الألوفيرا منذ القدم، حيث استخدمه قدماء المصريين للتقليل من التجاعيد واستخدامه كهدية عند الدفن، ويعمل على تقوية جهاز المناعة والجهاز الهضمي، كما أن أوراقه الداخلية تعمل على شد البشرة وعلاج شيخوخة الجلد.
  3. طحالب البورفيرا الحمراء: وتعتبر نوعًا من الأعشاب البحرية الغنية بالأحماض والبروتينات والمعادن واليود العضوي، حيث إنها تساعد على تصحيح اختلالات التمثيل الغذائي الخلوي التي تسببها ضغوط البيئة التي تؤثر على المصفوفة الجلدية للجلد، وتعمل على إصلاح البشرة الجافة، وتقلل من آثار الإنزيمات الالتهابية التي تسبب تلف الكولاجين وانهيار مصفوفة الجلد التي تؤدي إلى تسريع عملية الشيخوخة.
  4. نبتة ذيل الحصان: هي نبتة طبية يرجع تاريخها إلى الحضارة اليونانية، وكانت تستخدم في علاج مشاكل الكلى والقرحة والجروح، وهي تشبه في شكلها الخيزران الأخضر الصغير، وتحتوي على مادة السيليكا المهمة جدًا للبشرة والشعر والعظام وتحسين نسيج الجلد ومحاربة آثار الشيخوخة.
  5. نبتة الشاغة المخزنية: وهي عبارة نبتة تحتوي على المركب الطبيعي آلانتوين الذي يعرف بخصائصه العلاجية القوية، وتعتبر نبتة الشاغة المخزنية علاجًا قويًا ولطيفًا للبشرة الهشة والحساسة، وعلاج الجروح والتجاعيد وشد الجلد المترهل وتنعيم البشرة، كما أن الشاغة المخزنية تحتوي على صبغة تستخدم في مستحضرات التجميل للوجه واليدين والتي تجدد الجلد المترهل وتقلل التجاعيد حول العينين وتجعل البشرة أكثر شبابًا وتبدو أصغر مما هي عليه.

اعشاب لشد الجسم والبطن

توجد أعشاب تعمل على شد الجسم والبطن، وهي:

  1. جل الصبار: ويعتبر من أفضل العلاجات المنزلية لشد الجسم والبطن، لما يحتويه من حمض الماليك الذي يعمل على تحسين مرونة الجلد، ويتم وضعه على الوجه والرقبة.
  2. بياض البيض والعسل: ويحتوي بياض البيض على بروتين الألبومين الذي يعتبر علاجًا قويًا للتخلص من ترهلات تالجلد وتحسين نسيج الجلد من خلال إعادة بناء خلايا الجلد وجعل البشرة صحية أكثر، كما أن العسل مفيد جدًا للجلد، ويتم صنع مزيج من بياض بيضتين وملعقتين كبيرتين من العسل يتم خلطها جيدًا ووضع الخليط على الوجه والرقبة وتركه لمدة 20 دقيقة ثم يتم الغسل بالماء البارد، وتكرر لمدة 3 مرات في الشهر.
  3. التدليك بزيت الزيتون: يعتبر التدليك بالزيت من أفضل العلاجات التي تعمل على شد البشرة وجعلها أكثر نعومة، حيث إن زيت الزيتون يحتوي على فيتاميني هـ وأ، بالإضافة إلى فوائده المضادة للشيخوخة.
  4. زيت إكليل الجبل: حيث إن زيت إكليل الجبل يعمل على توحيد لون البشرة وتحسن أداء الدورة الدموية، كما أنه غني بمضادات الأكسدة التي تؤخر ظهور الشيخوخة على الجلد وتحسين مرونته.

اعشاب لشد الجسم من الترهلات

  1. مقشر القهوة: حيث إن القهوة تحتوي على مضادات أكسدة قوية تعمل على شد الجلد من الترهلات وإبطاء ظهور علامات الشيخوخة على الجلد.
  2. عصير الخيار: يعتبر الخيار من أفضل العلاجات للحصول على بشرة مشدودة وأكثر نضارة، نظرًا إلى أنه يعيد ترطيب البشرة ويعالج البشرة المتعبة والمجهدة، ويتم وضع عصير الخيار على الجسم والبشرة لمدة 15 دقيقة.

الخاتمة

توجد الكثير من اعشاب لشد البشرة والتجاعيد تعمل على نضارة البشرة وتقليل ظهور الشيخوخة وعلامات التقدم في العمر، وتعمل أيضًا على شد جلد الجسم والترهلات والبطن، منها الألوفيرا والكركم ونبتة ذيل الحصان وغيرها الكثير.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button
Herbal Prescription Developer BY Mohamed SAeed