خلاصة الأعشاباعشاب لشد الجسم

الشيلاجيت فوائده واضراره للجسم والشعر

يعتبر الشيلاجيت من أكثر المنتجات الطبيعية قيمة – وهي مادة معدنية راتنجية استخدمت في الطب الشعبي لعدة قرون. نظرًا لتكوينه واتساقه ومكان تكوينه، يُطلق على هذا العلاج الفريد أيضًا اسم راتنج الجبل حيث يتم استخراجها من مرتفعات القوقاز والهند وألتاي وأمريكا الشمالية والجنوبية. يحظى الشيلاجيت Altai بتقدير كبير  في علاج الأمراض المختلفة.

فوائد الشيلاجيت
فوائد الشيلاجيت

على الرغم من حقيقة أن هذا المنتج الطبيعي يستخدم الآن في الطب الرسمي ، إلا أنه يستخدم بنشاط في تصنيع المستحضرات الطبية والتجميلية، إلا أن خصائصه الطبية وتكوينه لم تتم دراسته بالكامل ولا يزال قيد البحث من قبل المتخصصين. في الوقت نفسه ، فإن الآثار المفيدة على الجسم والفوائد الهائلة للشيلاجيت يؤكدها كل من العاملين في المجال الطبي والمرضى الذين استعادوا صحتهم وتخلصوا من العديد من الأمراض والمشاكل في الجسم.

ماهو الشيلاجيت

تتشكل شيلاجيت في الصخور والكهوف الواقعة على ارتفاع يزيد عن 2000 متر فوق مستوى سطح البحر، في ظروف مختلفة من الأراضي المسطحة (مثل مناطق من سيبيريا وآسيا الوسطى والقوقاز والشرق الأقصى) في المظهر، يشبه الراتينج أو الشمع – الصمغ، وفي خصائصه هو دواء حقيقي وواحد من الأدوية التقليدية الأكثر شعبية.

الأكثر فائدة هي الأنواع Altai والشرقية في الصيدليات، يمكن العثور على المنتج بأشكال مختلفة: من الحبوب إلى الكريم و يعتمد هذا المنتج على بقايا النباتات وأنزيمات سم النحل ومنتجات النفايات الحيوانية. كل هذا، عند معالجته في المناخ الجبلي، يخلق مادة فريدة من نوعها.

سعر الشيلاجيت
سعر الشيلاجيت

يحتوي على حوالي 80 مكونًا من أصل معدني وعضوي من بينها:

  • أحماض أمينية
  • الزيوت الأساسية
  • مادة صمغية
  • الفيتامينات.
  • أكاسيد معدنية
  • عناصر مفيدة (البوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم والمنغنيز والفوسفور وغيرها).

فوائد شيلاجيت لصحة الإنسان

  • تسريع إصلاح الخلايا والأنسجة
  • تسريع عملية التمثيل الغذائي
  • خصائص مضادة للجراثيم ومضادة للفطريات
  • إزالة الالتهاب
  • تعزيز المناعة
  • تحسين عمل الجهاز القلبي الوعائي وخفض الكوليسترول
  • زيادة الهيموجلوبين
  • علاج أمراض المعدة (القرحة واضطرابات الجهاز الهضمي)
  • نوم أفضل
  • تطبيع الشهية
  • إعادة بناء العظام بعد الكسور
  • ترميم البشرة وتنعيمها

موانع وأضرار شيلاجيت لجسم الإنسان

حتى مثل هذا المنتج المفيد له قيود على استخدامه حيث لا ينصح بتناول الشيلاجيت لــ:

  1. ضغط دم مرتفع
  2. النزيف وضعف تخثر الدم.
  3. أمراض الأورام.
  4. الحمل والرضاعة؛
  5. الأطفال دون سن 12 عامًا ؛
  6. الذين يعانون من الحساسية.
  7. يجب أن يحذر كبار السن من أخذه، والأفضل استشارة الطبيب.

كيفية تخفيف الشيلاجيت  عن طريق الفم ومقدار تناولها

يمكن تخفيف الشيلاجيت بسهولة بأي سائل. لأخذ القرص، يمكن إذابته في الماء أو العصير أو الشاي أو خلطه بالعسل.

الجرعة اليومية من 0.15 إلى 0.2 جم، وكقاعدة عامة ، يكون للقرص كتلة 0.2 جم، ويجب ألا تزيد مدة الدورة عن 10 أيام ، ثم تأخذ استراحة من 5-10 أيام. مع الإيقاف المؤقت ، يمكنك تكرار 3-4 دورات متتالية.

الشيلاجيت امتنان
الشيلاجيت امتنان

فوائد الشيلاجيت للبشرة والوجه

يتم استخدام الأداة بنشاط في التجميل، ولا سيما للعناية بالبشرة. تساعد المادة على التجديد واستعادة المرونة وتخفيف الالتهاب واستعادة بشرة صحية في حالة التعب الشديد.

قناع الشيلاجيت  للوجه: وصفتان

مضاد للتجاعيد: أضف 14 جم من المنتج إلى 1 ملعقة كبيرة. ملعقة من أي كريم وجه ، اخلطي حتى تصبح ناعمة. يوضع قبل النوم لمدة 15 دقيقة. شطف باستخدام الماء الدافئ. يمكن تخزين القناع في وعاء مغلق بالثلاجة.

لتخفيف التعب: صب 2 ملعقة كبيرة. ملاعق كبيرة من البابونج 100 مل من الماء المغلي ، تغلي لمدة 3 دقائق. يصفى ويضاف مومياء (1 ملعقة صغيرة) ، ويقلب حتى يتماسك القشدة الحامضة. يوضع قبل النوم لمدة 15-20 دقيقة. اشطفيه بالماء.

فوائد شيلاجيت للشعر

يمكن تطبيقه خارجياً من أجل جمال الشعر. يساعد المنتج في جعلها ناعمة ولامعة وقوية ويمنع تقصف الأطراف وتساقطها.

ماسك الشعر: وصفتان

خذ محلولًا مائيًا من المادة وضعه على فروة الرأس. اتركيه لمدة ساعة ثم اشطفيه جيداً. من الأفضل القيام بمسار من الإجراءات – مرة كل بضعة أيام لمدة شهر.

امزج 2 جرام مومياء ، 1 ملعقة كبيرة. ملعقة من العسل والقليل من الشامبو. افركي على الجذور وفروة الرأس. اتركيه لمدة 30 دقيقة ، ثم اغسلي شعرك بالشامبو العادي.

فوائد شيلاجيت لشد الجلد

من بين الخصائص العلاجية لهذا الراتينج القدرة على تجديد الجلد، لذلك فهو ممتاز في علاج علامات التمدد والوقاية منها. بعد التطبيق، يصبح الجلد أكثر حزما ونعومة، وتبيض وتختفي العلامات المزعجة.

لعمل علاج، اخلطي شلاجيت (4 جم) وكريم الأطفال والماء (1 ملعقة كبيرة) حتى يصبح المزيج ناعمًا. يوضع على المناطق التي تعاني من مشاكل يوميا لمدة 4 أشهر.

فوائد الشيلاجيت للعظام

يعمل المنتج على تعزيز التئام العظام بشكل أسرع، لذلك يوصى به للتعافي من الكسور.

للقيام بذلك، يمكن تناوله عن طريق الفم (مرتين في اليوم ، 200 مجم على معدة فارغة، مع وزن كبير، تزداد الجرعة لكل 10 كجم من الوزن 100 مجم إضافية) وخارجيا (تليين موقع الإصابة بمحلول مائي أو عمل كمادات لمدة 10 أيام).

حمامات الشفاء

يمكن أن يكون المنتج مفيدًا حتى عند الاستحمام. له تأثير إيجابي على الجسم، ويساعد على تسريع عمليات التمثيل الغذائي داخل الخلايا، مما يجعل الشعيرات الدموية أقل نفاذية ، ويسرع الدم. من هذا ، تتحسن الحالة العامة ، يتم تسريع عملية فقدان الوزن.

لمثل هذا الحمام، قم بتخفيف 5 جم من الراتينج في 500 مل من الماء المغلي، صب الحمام واسكب الخليط فيه. خذ حمامًا لمدة 15 دقيقة. من الأفضل تنفيذ الإجراءات في غضون 20 يومًا.

الشيلاجيت كريم

إذا كنت لا ترغب في مزج أي شيء بنفسك، يمكنك شراء منتج نهائي. يتم تعزيز خصائصه المفيدة بمواد مضافة مثل البروبوليس وراتنج الأرز ومكونات نباتية أخرى. لا تحتاج إلى شطف الكريم. يمكن استخدامه للعناية بالبشرة (الوجه والشفتين واليدين والقدمين) ولسعات الحشرات ولتخفيف الالتهاب بعد حروق الشمس ولمكافحة الدوالي بعد إصابات العضلات والمفاصل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى