اسماء النباتات

ما هي القهوة الخضراء وفوائدها بالتفصيل؟

الآن بدأ المزيد والمزيد من الناس يتحدثون عن فوائد البن الأخضر، في الوقت الحالي، هناك الكثير من الحديث عن القهوة الخضراء لدرجة أن المرء يتساءل لا إراديًا: كيف تختلف القهوة الخضراء فعليًا عن القهوة السوداء ، هل هي مفيدة حقًا لنا وهل تستحق تصديق المعلومات بأنها تساهم في إنقاص الوزن؟

موطن القهوة:

نمت القهوة في الأصل في البرية في إثيوبيا، عندما تم العثور على توت القهوة، تم استخدامها كمنشط حصري في شكلها الخام. بعد ذلك بقليل، في اليمن، بدأ تحضير ما يسمى بـ “القهوة اليمنية البيضاء” من لب الفاكهة الناضج المجفف وفقط في القرن الثاني عشر بدأوا في تحضير مشروب من الحبوب النيئة، وبعد قرون بدأوا في تجفيفها وتحميصها وطحنها، وصب المسحوق بالماء الساخن ، وإضافة التوابل (الزنجبيل والقرفة بشكل أساسي) أو الحليب.green coffee bean 1

ما هي القهوة الخضراء وفوائدها

ما هي القهوة الخضراء وفوائدها هي عبارة عن حبوب قهوة نيئة ليست محمصة، وتعمل على فقدان الوزن ودهون البطن وتنظيم مستويات السكر في الدم وعلاج مرض السكر وتحسين المهارات المعرفية والذاكرة عند كبار السن، ويتم استخدامها في علاج الزهايمر وأمراض القلب ومتلازمة الأيض والبدانة ومرض الشلل الرعاش وضغط الدم المرتفع وسرطان القولون المستقيمي، وبذلك تتم معرفة ما هي القهوة الخضراء وفوائدها.

القهوة الخضراء هي القهوة التي لم تتم معالجتها حرارياً، أي لم يتم تحميص حبوبها (كما هو الحال بالنسبة للقهوة السوداء التي اعتدنا عليها) وبقيت زيتونًا غير لامع. بمساعدة معالجة خاصة، يتم استخراج هذه الحبوب من اللب الحلو من ثمار شجرة القهوة (التوت).green coffee bean 3

يشبه مظهر ورائحة البن الأخضر العدس. لا تحتوي حبوب البن الخضراء على نفس الرائحة الغنية مثل تلك السوداء. عند تخمير حبوب البن الخضراء المطحونة، يتم الحصول على مشروب بني بطعم حامض لاذع.

أضرار القهوة الخضراء على الريق

على الرغم من أن القهوة الخضراء مفيدة ومعرفة ما هي القهوة الخضراء وفوائدها إلا أن لها بعض الأضرار، وهي:

  • الشعور بالأرق والعصبية عند الإكثار من شربها.
  • حدوث تهيج واضطراب في المعدة.
  • تعمل على زيادة معدل ضربات القلب والغثيان.
  • وجود صداع الرأس وطنين في الأذنين.
  • تؤثر على صحة العظام عند شربها على المدى الطويل.

كيف اعرف القهوة الخضراء الأصلية

يتم بيع القهوة الخضراء الأصلية من المتاجر الصحية أو على شبكة الإنترنت، وقد أصبحت متوفرة في الكثير من المتاجر وعلى الإنترنت.

ويتم استخدامها بشكل كبير كمكمل غذائي لتقليل الوزن وتراكم الدهون في الجسم.

شرب القهوة الخضراء قبل النوم

  1. تحتوي القهوة الخضراء على الكثير من المركبات النشطة بيولوجيًا، خصوصًا أحماض اللوروجينيك والكافيين.
  2. تعمل على تعزيز مستويات السكر في الدم، ومستويات الأنسولين أيضًا وعلاج مرض السكر من خلال حمض الكلوروجينيك الموجود في حبوب القهوة الخضراء.
  3. تعمل على خفض الوزن وزيادة حرق الدهون في الجسم، من خلال التحفيز على تقليل الوزن ودهون البطن وجعل الخصر أصغر بكثير عن قبل شربها.
  4. تعمل على تقليل مستويات الكوليسترول في الدم والدهون الثلاثية لما تحتويه من مركبات نشطة بيولوجيًا.
  5. تعمل على تحسين أداء الجسم وجعله أكثر انتباهًا.
  6. تساعد على التحكم في ضغط الدم وخفض ضغط الدم المرتفع من خلال التقليل من مستويات هرمون الأجهاد الكورتيزول.

ما هي القهوة الخضراء

القهوة الخضراء هي عبارة عن بذور “حبوب” من ثمار القهوة العادية النيئة التي لم يتم تحميصها بعد، ويتم استعمالها بشكل كبير كمكمل غذائي. كما أنه يمكن شراؤها على شكل حبوب كاملة واستخدامها في مشروب ساخن مثل القهوة المحمصة تمامًا، ويكون طعمها قريبًا جدًا من شاي الأعشاب أكثر من طعم القهوة العادية.

الفرق بين القهوة الخضراء والقهوة العادية

لكل من القهوة الخضراء والقهوة العادية خصائص كيميائية تختلف كل منهما عن الأخرى، حيث إن القهوة الخضراء تحتوي على مركبات مضادة للأكسدة والالتهابات بشكل كبير، بعكس القهوة العادية التي تحتوي على كميات صغيرة جدًا من حمض الكلوروجينيك وفقد بعضها عند التحميص.green coffee bean 2

هل تستخدم القهوة الخضراء كمكمل غذائي

نعم، يتم استخدامها كمكمل غذائي لخسارة الوزن والتخلص من البدانة، حيث إن لها تأثيرًا كبيرًا على الوزن وتعتبر من أكثر المكملات الغذائية الموجودة في السوق لخسارة الوزن ومليئة بالكثير من الفوائد، حيث إنها تعمل على تقليل الوزن وقلة تراكم الدهون في الجسم.

عدد مرات شرب القهوة الخضراء في اليوم

ينصح بشرب القهوة الخضراء من كوبين إلى ثلاثة أكواب في اليوم الواحد لما لها من فوائد صحية كثيرة على الجسم، وبذلك تتم معرفة ما هي القهوة الخضراء وفوائدها.

القهوة الخضراء لها تركيبة كيميائية معقدة، يحتوي على التانينات (بما في ذلك التانين)، قلويدات البيورين (بما في ذلك الكافيين والثيوفيلين) ، قلويد تراغونيلين، زيوت أساسية، أحماض عضوية (بما في ذلك حمض الكلوروجينيك)، فيتامينات، معادن، ألياف، L-carnitine ، الدهون النباتية، السكريات الأحادية، عديد السكاريد البكتين  الأحماض الأمينية، إلخ.

تحدد هذه التركيبة الفريدة للقهوة الخضراء قدرتها على:

  • زيادة النغمة العامة للجسم
  • تحسين نشاط الدماغ
  • تحفيز النشاط البدني
  • له تأثير مهدئ على الجهاز العصبي
  • تحسين حالة الجهاز التنفسي
  • انخفاض نسبة السكر في الدم
  • تنظيم التمثيل الغذائي
  • تحسين الهضم
  • تطهير الجسم من السموم والمعادن الثقيلة

فوائد حبوب القهوة الخضراء للشعر :

بالإضافة إلى ذلك، يتم استخدام حبوب البن الخضراء بنجاح في الطب ومستحضرات التجميل. يستخدم الزيت الذي يعتمد عليها في علاج الحروق، والقضاء على الندبات وعلامات التمدد، ومحاربة السيلوليت، وتقوية وتحفيز نمو الشعر واستعادة لمعانه، والعناية بالبشرة الحساسة والجافة والجافة ، وكذلك لمنع ظهور التجاعيد.


معلومات عن القهوة الخضراء لانقاص الوزن والتخسيس:

قبل عدة سنوات، أثبت علماء من الولايات المتحدة أن حبوب البن الخضراء غير المحمصة تحتوي على نسبة كبيرة من حمض الكلوروجينيك، الذي له القدرة على تنظيم مستويات السكر في الدم، وفي الحبوب المحمصة 12136883-green-coffee-beans-for-weight-loss، تقل كمية هذه المادة أثناء مرات عديدة. ومع انخفاض نسبة السكر في الجسم.

تبدأ العمليات التي تساعد على حرق الدهون في العمل. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي حبوب البن الخضراء على كمية مناسبة من الكروم، مما يحد من الجوع والرغبة الشديدة في تناول الحلويات. هذا هو السبب في أن القهوة الخضراء يتم الإعلان عنها الآن على نطاق واسع كمساعدة لفقدان الوزن.

موانع شرب القهوه الخضراء:

لا ينصح بشرب أكثر من كوبين من القهوة الخضراء في اليوم ويجب التخلي عنها، من حيث المبدأ، للأشخاص المصابين بأمراض مثل:

  1. ارتفاع ضغط الدم
  2. الزرق،
  3. هشاشة العظام،
  4. التهاب المعدة وقرحة المعدة في المرحلة الحادة.
  5. يُمنع استخدام القهوة الخضراء للنساء الحوامل والمرضعات، وكذلك الأطفال دون سن 14 عامًا.

الخاتمة
تعتبر القهوة الخضراء من أكثر المكملات الغذائية التي تستخدم في إنقاص الوزن والتخلص من البدانة، لما تحتويه من مكونات طبيعية ومركبات نشطة بيولوجية تعمل على حرق الدهون الزائدة في جسم الإنسان، كما أنها تعمل على علاج الكثير من الأمراض مثل علاج الضغط المرتفع وتحسين مستويات السكر في الدم، وينصح بشرائها من خلال المتاجر الصحية أو من خلال شبكة الإنترنت، ويستحسن شرب كوبين أو ثلاثة من القهوة الخضراء في اليوم الواحد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى