اسماء النباتات

ما أكثر الدول إنتاجًا للبن في العالم؟

تحب النساء كقاعدة عامة، القهوة لمذاقها اللاذع ورائحتها الفريدة  ولكن بالنسبة للرجال كل شيء أبسط بكثير – هذا هو المشروب الوحيد الذي يمكن أن ينشط  طوال اليوم. أصبحت القهوة شائعة جدًا لدرجة أنه يمكن لكل ربة منزل اليوم التباهي بمجموعتها الخاصة من هذا المشروب، والتي يتم جلبها من بلدان منتجة مختلفة. لكن لا يعلم الجميع أن حبوب القهوة لها ماض مظلم، مليء بالألغاز والعواطف وراء الكواليس. ما قصة اكتشافها: تم إنفاق الكثير من الأموال حتى تتمكن الآن من الاستمتاع بهذا الطعم الذي لا ينسى!

أشهر الدول في إنتاج البن هي
أشهر الدول في إنتاج البن هي

البيئة المناسبة لزراعة البن

البلدان التي لديها أكبر كميات من القهوة، تزرع في مناطق تسمى “حزام القهوة”. توفر البرازيل ثلث الصادرات العالمية

نظرًا لحقيقة أن القهوة تُزرع بشكل أساسي فقط في البلدان الدافئة – في ما يسمى حزام قهوة الأرض – ستتألف قائمتنا فقط من تلك البلدان التي تصدر حبوب البن بشكل مستقل.

في المجموع، هناك 3 أنواع من القهوة في العالم:

  1. ارابيكا. لها رائحة غنية ومتوسطة القوة. في المراجعة الكاملة ، قمنا بفحص جميع الفروق الدقيقة لهذا التنوع.
  2. روبوستا. مثالية لمحبي القهوة ، لأنك لن تتذوق مشروبًا أقوى في حياتك. تحدثنا هنا بالتفصيل عن روبوستا.
  3. ليبيريكا. يُزرع بشكل أساسي في مناطق خاصة وهو نوع يحتوي على أقل كمية من الكافيين وليس غنيًا بالنكهة مثل أرابيكا.

ما الدولة الاولى في إنتاج البن في العالم

اليوم، تقع معظم بلدان زراعة البن على طول خط الاستواء، مما يؤثر بشكل كبير على السعر النهائي للمستهلك. ولكن على الرغم من التكلفة اللائقة للحبوب الحقيقية ، هناك أشخاص على استعداد لدفع أموال كبيرة مقابل جودة ومذاق مشروب القهوة. دعونا ننظر في هذا التصنيف بالترتيب!

1. البرازيل

زعيم تصنيف الشركات المصنعة في البرازيل ، كان هناك “اقتصاد القهوة” لبعض الوقت – اعتمد رفاهية الدولة على تصدير الحبوب فهي أكبر منتج ومصدر عالمي للبن ، حيث يتم إغلاق كل الإنتاج تمامًا: هنا ينموون ويعالجون ويعبئون.

يبلغ الإنتاج السنوي للبرازيل حوالي 45 مليون كيس، وهو أمر جيد بالنظر إلى أن كيسًا واحدًا يمكن أن يتسع لـ 60 كجم.

كقاعدة عامة، من هنا تأتي القهوة المطحونة والفورية من هنا إلى البلدان الأوروبية، والتي تركز جودتها على العميل العادي. وفقًا للوائح، فإن تكوين المنتج النهائي هو ¾ أرابيكا ، روبوستا ، الذي يعطي رائحة طيبة وليس قوة قوية.

أكثر الدول إنتاجًا للبن في العالم
أكثر الدول إنتاجًا للبن في العالم

ماهي الدولة الثانية في انتاج البن

2. فيتنام

مزارع في فيتنام، تصدير القهوة كل عام يجدد ميزانية الدولة بما لا يقل عن مليار دولار حيث تشتهر فيتنام بمزارع روبوستا وجودة معالجتها. من الغريب ، لكنهم تمكنوا هناك من إتقان تقنية الإنتاج وتعلموا كيفية استخدام المناخ لمصلحتهم.

بفضل بساطة هذا التنوع، أصبحت فيتنام رائدة في نمو وتوريد القهوة ، وهو أمر يحظى بتقدير خاص في البلدان ذات قطاع السياحة المتقدم. اليوم ، تزود هذه الدولة العالم بحوالي 30 مليون كيس من الحبوب الجاهزة.

تشتري 80 دولة هذه القهوة، لكن الشحنة الرئيسية تذهب إلى ألمانيا. تستورد هذه الدولة الأوروبية حوالي ربع إنتاج القهوة السنوي لفيتنام.

3. كولومبيا

أكياس القهوة الكولومبية، يصدر منتجو البن الكولومبيون حوالي 12 مليون كيس من الحبوب سنويًا، في كولومبيا  يحبون زراعة كل ما يتم بيعه وحتى ما هو غير قانوني تمامًا. تسمح الظروف المناخية الكولومبية الممتازة للمزارعين باستخدام المنطقة حتى على سفوح الجبال، وهو أمر مهم بشكل خاص للحصول على قهوة عالية الجودة.

الأرض الغنية بالعناصر الدقيقة تعطي كل القوة للحبوب وتتحول إلى رائحة رائعة متأصلة فقط في مجموعة أرابيكا. كما تظهر الإحصائيات ، فإن حجم الولادات في السنة يختلف حوالي 12 مليون كيس.

4. إندونيسيا

في سومطرة، الحجم هنا أقل قليلاً مما هو عليه في كولومبيا ، ويتم تحديده من خلال رقم 10 ملايين كيس، ولكن من ناحية أخرى ، يتم إنتاج أغلى وأشهر قهوة هنا – “Kopi Luwak“.

نظرًا لحقيقة أن الجزء الرئيسي من أرابيكا قد مات هنا مؤخرًا ، وجد الإندونيسيون مخرجًا وبدأوا في نمو روبوستا. الآن قهوتهم لها مذاق لطيف مع ملاحظات لا تورتة من البلد الجنوبي.Coffee producing countries 6

5. إثيوبيا

اليوم، تُزرع قهوة أرابيكا في موطن حوالي 3٪ من قهوة العالم. طعم أرابيكا الذي يزرع هنا حامض بشكل ملحوظ.

تشتهر إثيوبيا بقهوتها ذات الرائحة الفريدة، لذلك هناك بالتأكيد الكثير لتجربة المسافرين والسياح! لن تخلط أبدًا بين هذه القهوة وأي شيء ، ومن المحتمل ، بعد إحضارها إلى المنزل ، أن تجد فجأة أن هذا التنوع لم يتم إحضاره إلى المدينة.

أشجار برية تقع على ارتفاع 1200 متر فوق مستوى سطح البحر ، تعطي حبيبات أصغر ، لكنها مليئة برائحة ستشتمها على بعد ميل واحد.

في إثيوبيا، يتم الحصول على سبعة أنواع من أرابيكا: من الأصناف العالمية إلى مجموعة هرار الفاخرة ، والتي لها نكهة نبيذ مع ملاحظات من الشوكولاتة والمكسرات.

6. الهند

تشتهر المزارع في الهند بالهجينة المتنوعة،  ليس فقط بأفلامها الممزقة بالدموع وملابسها الملونة ، ولكن أيضًا بتنوعها الممتاز المسمى شير ، كما تُستخدم هنا العديد من الأنواع الهجينة المتنوعة.

يُعرف “Malabar Monsoon” بشكل منفصل. يعتقد الكثير من الناس أن هذه مجموعة متنوعة، ولكن في الواقع ، يكمن الاختلاف الرئيسي بين هذه القهوة في طريقة معالجتها.

كقاعدة ، تنتج الهند حوالي 5 ملايين كيس، يتم إيداع الجزء الأكبر منها في الهند نفسها والدول المجاورة. تتميز القهوة بنقائها الخاص ونعومتها التي تحددها خصائص حبوب البن المزروعة في الجبال الوسطى.Coffee producing countries 4

7. كوستاريكا

تعد جولات المزارع والقهوة المحلية جزءًا شائعًا من برنامج السياحة في كوستاريكا ومن المثير للاهتمام، في هذا البلد ، أن زراعة روبوستا محظورة بموجب القانون ، لذلك يتعين على المنتجين المحليين الخروج لزراعة أرابيكا فقط. لكن ما! لا أحد يستطيع التباهي بمثل هذه الباقة الغنية بالنكهة! وهذا هو السبب في أن العديد من البلدان تشتري حبوب البن من هذا البلد في ناقلات كاملة. نظرًا لحقيقة أن سوق المبيعات واسع جدًا ، فإن حجم المبيعات هنا مرتفع جدًا: حوالي 5 ملايين كيس في السنة.

Coffee producing countries 3
8. هندوراس

الصادرات الرئيسية لهذا البلد الصغير هي البن، وسلع التصدير الرئيسية هي البن والروبيان والكركند والسيجار والموز.

تعتبر القهوة التي يتم الحصول عليها في هندوراس رائعة للتحميص والطحن ، لأن هذا البلد هو الذي يزرع الحبوب المثالية، برائحة فريدة من نوعها. إذا كنت قد تذوقت قهوة حقيقية في ترك ، فيمكنك التأكد من أنها من هندوراس وتنتج هذا البلد ما يصل إلى 4.8 مليون كيس سنويًا للبيع.

9. المكسيك

أفخم أنواع أرابيكا تنمو هنا فقط! يعرف المكسيكيون الكثير ليس فقط عن المهرجانات ، ولكن أيضًا عن الحصول على حبوب بن عالية الجودة. ليس سراً أن الجزء الأكبر يذهب إلى أمريكا، حيث تتم المعالجة والتعبئة. لكن المكسيكيين أنفسهم يستهلكون قهوتهم بكميات كبيرة لدرجة أن عادة شربها على الإفطار يمكن أن تنسب إلى كنز وطني. الحجم الإجمالي للإمدادات يصل إلى 4.5 مليون كيس.

10. أوغندا

يتم إنتاج كل من أرابيكا وروبوستا في هذا البلد الأفريقي حيث قررت أوغندا أن تسلك طريقها الخاص وتزرع البن بنسبة: روبوستا 80٪ و 20٪ أرابيكا. هذه هي النسب المثالية لموقعهم واقتصادهم. لذلك ، عند بيع روبوستا بسعر أرخص ، فإنهم يحصلون على المزيد من المال مع الحد الأدنى من تكاليف العمالة.

لكن أرابيكا التي يتم الحصول عليها في أوغندا لن تكون مناسبة لذوق الجميع: يقول البعض إنها طعمها مر ، وهو أحد الهواة تمامًا. فبشكل عام ، ينقل هذا البلد ما يزيد قليلاً عن 4.3 مليون كيس إلى البلدان الرأسمالية.Coffee producing countries 2

11. غواتيمالا

الغريب، لكن القهوة تزرع هنا تقريبًا على بركان! بفضل هذا الصنف وطلاء الرماد الطبيعي ، يستطيع المزارعون إنتاج قهوة غنية وممتازة. إنه ظل خفيف من الدخان ومذاق غريب يمنح هذا المشروب منفذًا إلى الدول الأوروبية.

وفقًا للإحصاءات ، يمكن لغواتيمالا ، اعتمادًا على الظروف الجوية ، إصدار ما بين 4 إلى 4.2 مليون كيس من الحبوب عالية الجودة.

12. بيرو

نظرًا لحقيقة أن جميع المزارع تقع عند سفح الجبال، فإن القهوة محنك وذات ماضٍ غني. ترطب جبال الأنديز التربة قليلاً ، بحيث تنمو الحبيبات بشكل كبير ولامع ، مثل السماور الروسي. يتضح من مصادر موثوقة أن هذا البلد المذهل ينقل أكثر من 3.5 مليون كيس سنويًا إلى العالم ، وهذا ليس سيئًا للغاية ، نظرًا لمناخها الخاص.

13. السلفادور

الدول العربية المنتجة للبن
الدول العربية المنتجة للبن

إذا كنت تحب القهوة الخفيفة التي تحتوي على روائح لطيفة وغير مكلفة في نفس الوقت، فإن قهوة السلفادور هي بالضبط ما تحتاجه! في كل عام، يزرع هذا البلد حوالي 3 ملايين كيس من البن الجيد اللاذع، على الرغم من توفر أرض ليست جيدة جدًا لزراعة هذا النوع من النباتات.

14. كوت ديفوار

بلد التناقضات والتعبير! من هنا اتضح أن زراعة روبوستا بأعلى جودة، حتى تتمكن من شراء حقيبة بأمان! هنا يصنعون مشروبات قوية حقًا ، تتكون من أرابيكا وروبوستا بنفس القدر. في السوق ، ينتج هذا البلد ما يزيد قليلاً عن مليوني حقيبة ، لذلك لديك كل فرصة.

15. نيكاراغوا

بلد مشمس وفقير للغاية وتنمو قهوة أرابيكا بطريقة مذهلة! خاصة في العالم صنف “Maragogip” معروف والذي يفضل تقديمه في أغلى المطاعم في العالم. الحبوب كبيرة ، واتساق هذا المشروب يشبه إلى حد كبير عصير القهوة. تنتج نيكاراغوا أقل من مليوني كيس سنويًا.

16. تنزانيا

تنتج تنزانيا قهوة ذات حموضة منخفضة وحلاوة متوسطة مع تلميحات من التبغ والشوكولاتة، أرابيكا التي تزرع في تنزانيا تحظى بشعبية كبيرة في كل من أمريكا وآسيا. من الغريب أن القهوة من هذا البلد يمكن العثور عليها في أي مكان في العالم ، وخاصة في الجزر المختلفة. يبلغ حجم التجميع سنويًا حوالي مليون كيس ، وهذا مع مراعاة حقيقة أن Robusta تشكل حصة صغيرة جدًا.

17. اليمن

تحظى صادرات البن لهذا البلد بتقدير خاص في المملكة المتحدة، تحظى الحبوب التي يتم الحصول عليها في اليمن بتقدير خاص في إنجلترا ، لأنهم ببساطة وقعوا في حب أرابيكا! غزا الطعم الرائع والرائحة Misty Albion من النظرة الأولى والآن يمكنك طلب فنجان من القهوة في أي مطعم تقريبًا. ومع ذلك، فإن اليمن هي مسقط رأس مجموعة الموكا.

18. زامبيا
بدأت زامبيا في زراعة البن في القرن العشرين فقط، لكنها أثبتت نفسها كمنتج عالي الجودة، بلد مليء بعصابات المافيا والقهوة الرائعة. هنا اندمجت جميع الدوافع معًا: القهوة تتميز بالطابع المميز والغنية جدًا! لا تصل المزارع إلى أحجام كبيرة بشكل خاص ، ومع ذلك ، فإن هذا البلد قادر على جمع ما يزيد قليلاً عن نصف مليون كيس سنويًا.

19. زمبابوي

هناك العديد من الحكايات المتعلقة بزيمبابوي، لكن لا أحد يضحك على جودة القهوة هنا. كل شيء كان يتم بضمير ووفق العقل. هذه الحبوب هي التي تدخل السوق في جميع أنحاء العالم بأسعار معقولة جدًا.

على الرغم من عمليات إطلاق النار المستمرة وتقسيم المزارع، بشكل عام ، يتمكن تجار القطاع الخاص في زيمبابوي من توفير سلعهم باستمرار للأسواق الأوروبية، لا تتعدى كمية البضائع نصف مليون كيس ، لذلك كل شيء يتم نقله ليلاً وعلى متن قوارب خفيفة.

20. مزرعة في موزمبيق

تنمو مزارع إنتاج كاملة في موزمبيق لزراعة البن وبيعه. من الغريب أن القهوة التي يتم الحصول عليها في مثل هذه البرية لها خصائص ممتازة. ربما كان محبوبًا في بلدان الشرق على وجه التحديد بسبب انتشاره اللاذع ورائحته. لا يصل حجم المواد الخام حتى إلى 500000 كيس ، وهو أمر محزن للغاية ، لأنك تريد أن تشرب قهوة جيدة بقدر الإمكان!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى