Warning: Cannot modify header information - headers already sent by (output started at /home/tazk/public_html/index.php:4) in /home/tazk/public_html/wp-content/plugins/wp-rocket/inc/classes/Buffer/class-cache.php on line 201
ماهي عشبة الماكا وفوائدها للرجال والنساء بالصور
اسماء النباتات

ماهي عشبة الماكا وفوائدها للرجال والنساء بالصور

عشبة الماكا “الاسم العلمي Lepidium meyenii” الكثير من الأشخاص هذا النوع من النبات الذي يحتوي على العديد من الفوائد الهامة للجسم، كما ينمو نبات الماكا في أعلى هضاب جبال الأنديز، يشبه الفجل واللفت، له رائحة الحلوى، جذوره تستخدم في صناعة الأدوية.

عشبة الماكا عند العطار

ماهي عشبة الماكا؟

عشبة متعددة الاستخدامات حيث تعمل على زيادة مستويات الطاقة بالجسم، دعم الصحة الجنسية، جذورها لها ألوان مختلفة منها الأسود، الأصفر، البنفسجي، وهو خالي من الغلوتين، كما تحتوي على الكثير من المواد الكيمائية والأحماض الدهنية والأحماض الأمينية.

مكونات عشبة الماكا

يتكون من الأرجينين، والسيرين، والهيستيدين، وحمض الأسبارتيك ، وحمض الجلوتاميك ، والجليسين ، والفالين ، والفينيل ألانين ، والتيروزين ، والثريونين، تحتوي عشبة الماكا على حوالي 250 مجم من الكالسيوم و 2 جرام من البوتاسيوم و 15 مجم من الحديد في 100 جرام من الجذور المجففة، والأحماض الدهنية، تحتوي الماكا أيضًا على مادة البوليفينول الغذائية التي تختلف على حسب لون الجذر

فوائد عشبة الماكا

معلومات عن نبات الماكا

نبات موطنه الأصلي جبال الأنديز في بيرو يسمى أيضاً باسم الجينسنغ البيروفي تم استخدامه منذ سنوات طويلة لدعم الحياة في المناخ القاسي، ومنشط جنسي

فوائد نبات الماكا

أثبتت الكثير من الدراسات أنها تحتوي على العديد من الفوائد الهامة للجسم منها:

  • تعزز الطاقة
    تحتوي عشبة الماكا على مادة الكافيين بكثرة لذلك فهي تمنح السجم الشعور بالنشاط والاستيقاظ طوال الوقت، بالإضافة إلى زيادة التركيز عبر الحفاظ على مستويات الطاقة الإيجابية.
  • توازن مستويات الهرمون
    تعمل عشبة الماكا على تحسين الغدد الكظرية، مع العمل على التوازن بين مستويات الهرمون بالجسم، يدعم إنتاج الهرمونات الطبيعية، ويساعد على التخلص الكبد من السموم.
  • غذاء مفيد
    عشبة قوية مصدر قوي للفيتامينات والمعادن، منها فيتامين سي، النحاس، الزنك، الحديد والكالسيوم، وهي تعتبر جزء من النظام الغذائي اليومي.
  • مضاد الميكروبات
    تحتوي نبات الماكا على عناصر مضادة للفيروسات والبكتيريا، وتعالج فيروس الأنفلونزا.
  • مضادات الاكسدة
    تحتوي عشبة الماكا على مضادات الأكسدة الهامة للجسم.
  • الحالة المزاجية
    تتحكم عشبة الماكا في الحالة المزاجية للإنسان لأنها تؤثر على الخلايا الكيميائية بالمخ.
طريقة استخدام عشبة الماكا

أهمية عشبة الماكا

  1. تساعد على تحسين الذاكرة والتعلم.
  2. يعالج التوتر والقلق والشعور بالاكتئاب.
  3. نبات الماكا يساعد على خفض ضغط الدم.

خصائص عشبة الماكا  فوائد لجسم النساء والرجال


جذور الماكا هو مادة متكيفة أظهرت في الأبحاث لتحسين الخصوبة لدى كل من الرجال والنساء.

تحتوي الماكا على 31 من المعادن و 60 من المغذيات النباتية، وهي غذاء مغذي لجهاز الغدد الصماء، حيث تساعد الغدة النخامية والغدد الكظرية والغدة الدرقية (وكلها تدخل في التوازن الهرموني). الماكا لديها القدرة على التأثير على الهرمونات الرئيسية في كل من النساء والرجال.

فوائد عشبة الماكا للرجال
  • تمت دراسة خصائص الماكا البيروفية من قبل العلماء لتحسين الخصوبة منذ عام 1961. لقد ثبت أنه يحتوي على مركبات خاصة تسمى الجلوكوزينات التي يمكن أن تؤثر على الخصوبة لدى كل من الرجال والنساء. هذه القلويدات مسؤولة عن قدرة الماكا على الحفاظ على التوازن الهرموني.

    وبالتالي، فإن فوائد عشبة الماكا للجنس هي كما يلي:
    يدعم التوازن الهرموني
    يزيد الطاقة والقدرة على التحمل والوضوح العقلي
    يدعم الغدة الدرقية
    يدعم الوظيفة الجنسية الطبيعية

    1. Adaptogen

    تمتلك الماكا خصائص أدابتوجينيك، مما يعني أنها تساعد على تقوية الجسم وقدرته على مقاومة الأمراض والإجهاد بشكل أفضل.


2. منشط للغدد الصماء

واحدة من الخصائص الرئيسية لماكا بيرو هو تحفيز وتغذية منطقة ما تحت المهاد، التي تنظم الغدة النخامية ، وتعمل كمنشط للنظام الهرموني. عندما تعمل الغدة النخامية على النحو الأمثل ، يصبح نظام الغدد الصماء بأكمله متوازنًا لأن الغدة النخامية تتحكم في إنتاج الهرمونات عن طريق الغدد الكظرية والغدة الدرقية والأعضاء التناسلية (الخصيتان عند الرجال والمبايض عند النساء).


3. يعزز التوازن الهرموني

يساعد نبات الماكا البيروفية النساء في الحفاظ على مستوى متوازن من هرمون الاستروجين والبروجسترون. يمكن أن تمنع المستويات المرتفعة أو المنخفضة من الإستروجين أو البروجسترون في الوقت الخطأ المرأة من الحمل أو حمل طفلها إلى نهايته. يمكن أن تؤدي مستويات هرمون الاستروجين الزائدة إلى انخفاض مستويات هرمون البروجسترون. يُعرف هذا باسم هيمنة الإستروجين. يمكن أن يساعد تناول الماكا في تحقيق التوازن بين نسبة هرمون الاستروجين إلى البروجسترون ، وهو أمر مهم جدًا في تحقيق حمل صحي.

4. يدعم الوظيفة الجنسية الطبيعية

في دراسة سريرية صغيرة أجريت على البشر في عام 2001 ، شارك تسعة رجال. تم إعطاؤهم بذور الخشخاش البيروفية في كبسولات لمدة 4 أشهر بمعدل 1500-3000 مجم في اليوم. نتيجة لذلك ، شهد كل شخص زيادة في الرغبة الجنسية وعدد الحيوانات المنوية وحركة الحيوانات المنوية. كما ارتفع مستوى هرمون ديهيدرو ايبي آندروستيرون ، وانخفض القلق والتوتر وضغط الدم. زاد محتوى الحديد ومستوى الأندروجينات الكظرية.


5. يزيد الطاقة والقدرة على التحمل

تمد الماكا الجسم بالطاقة الطبيعية بسبب ارتفاع نسبة الكربوهيدرات فيها. تتكون الماكا من 60٪ من الكربوهيدرات ، وخاصة النشا والسكر

طريقة استخدام عشبة الماكا

حتى يمكنك تحقيق الاستفادة القصوى من الماكا حيث يتم استخدامه في الأطعمة النيئة والعصائر، أو وضعها فوق الأطعمة المخبوزة.

يمكن إضافة عشبة الماكا إلى العديد من الأشياء منها “القهوة، حليب الشكولاتة، عصائر الفواكه، الحمص، الحساء، الزبادي، القهوة”.

يمكن إضافة نبات الماكا إلى الأطعمة والمشروبات، كما يستخدم في شكل كبسولات جل، يمكن استخدام الماكا في شكل مسحوق أو الشاي، كما يحتوي كل قرص على 750 مجم من مسحوق جذور الماكا.

صور وشكل عشبة الماكا للرجال

شكل عشبة الماكا

عبارة عن خضروات جذرية من فصيلة البروكلي والفجل، تنمو تحت الأرض على ارتفاعات، حيث يتم تجفيفها وطحنها إلى السوق ولا يتم تصديرها طازجة، تستخدم بغرض زيادة الخصوبة في الثروة الحيوانية.

أضرار عشبة الماكا

الآثار الجانبية من تناول عشبة الماكا نجد أن تلك العشبة هي آمنة لمعظم الأشخاص، ولكن يجب تجنب استخدامها للأشخاص الذين يعانون من مرض الغدة الدرقية.

الأشخاص الذين يعانون من حالات حساسية نحو الهرمونات مثل سرطان الثدي، سرطان الرحم، الأورام الليفية لأن الماكا تؤثر بشكل مباشر على مستويات الهرمون.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button
Herbal Prescription Developer BY Mohamed SAeed