اسماء النباتات

الفلفل الأحمر المطحون : فوائده وأضراره

الفلفل الأحمر المطحون | الشطة | من أشهر أنواع البهارات اليوم يمكن العثور عليها في كل مطبخ، إنه بهار ودواء ومنتج تجميلي مفيد ، إذا كنت تعرف كيفية استخدامه بشكل صحيح، يعتبر الفلفل الأحمر المطحون من التوابل الشعبية في مختلف البلدان ولكن نظرًا لوجود العديد من أنواعه في العالم، فإن خصائص الذوق لكل مزيج جاهز تختلف اختلافًا كبيرًا. حتى أن هناك أنواعًا تسبب الحساسية على الفور عند ملامستها للجلد. التاريخ والحقائق يُعتقد أن الأرض الأصلية للنبات هي المنطقة الاستوائية في أمريكا.

فوائد الفلفل الحار للتنحيف

ما الفرق بين الفلفل الأحمر والفلفل الأحمر المطحون

الفلفل الحلو هو بهار مصنوع من الفلفل الأحمر غير الحار أو الحار قليلاً. هناك أنواع مختلفة منها، بعضها أكثر حدة ، والبعض الآخر أكثر حساسية. الفلفل الأحمر المطحون هو نوع من التوابل التي تأتي من نبات مختلف تمامًا. لإنتاجه، يتم طحن قرون الفلفل الحار المجففة مسبقًا إلى حالة مسحوق. تتم إزالة الساق والبذور من الثمار، حيث تحتوي الأخيرة على كمية كبيرة نسبيًا من مادة محترقة. لذا فإن الفلفل الأحمر المطحون هو بهار أكثر توابلًا من الفلفل الأحمر.

لا يمكن تسمية الفلفل الأحمر المطحون منتجًا عالي السعرات الحرارية. تبلغ قيمة طاقتها 21 كيلو كالوري فقط لكل 100 جرام… في الوقت نفسه، يحتوي التوابل على نفس المواد المفيدة مثل قرون الفلفل الحار. هذه، على سبيل المثال، فيتامينات المجموعة B و A و PP. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الفلفل على العديد من العناصر الدقيقة والكبيرة المفيدة، مثل الفوسفور والحديد والمنغنيز والزنك (بالمناسبة، فهو مسؤول أيضًا عن الخصائص المضادة للالتهابات) والكالسيوم وما إلى ذلك. ومع ذلك ، فإن “العنصر النشط” الرئيسي لهذه التوابل هو الكابسيسين، وهو مركب يمنحها طعمًا حارقًا وهو مسؤول عن خصائصه الطبية.

لماذا الفلفل الأحمر المطحون ” الشطة ” مفيد؟

  • تطبيع عملية الهضم: له تأثير إيجابي على صحة الكبد (ولكن بجرعات صغيرة فقط)، ويمكن استخدامه حتى في علاج التهاب الكبد.
  • يعزز إنتاج هرمونات الفرح (الإندورفين) التي يمكن أن تقلل من مستويات التوتر.
  • يقوي المناعة ويحسن الدورة الدموية.
  • يعتبر الفلفل الأحمر علاجًا جيدًا حيث يستخدم في علاج نزلات البرد والربو القصبي.

فوائد الفلفل الحار المحطون للنساء

يحتوي الفلفل الأحمر المطحون على مضادات الأكسدة – ويرجع ذلك إلى خصائصه المضادة للالتهابات. لكن في الوقت نفسه، يبطئون أيضًا من عملية الشيخوخ ، وبفضل هذا الإجراء ، فإن هذا التوابل يحظى بشعبية لدى النساء. الاستخدام المعتدل لهذه التوابل له تأثير مفيد على حالة الجهاز التناسلي ويساعد على تطبيع الدورة الشهرية. يقي الفلفل الأحمر من الأمراض الالتهابية المعدية، بما في ذلك التهاب المثانة.

أيضًا ، بالنسبة للجنس العادل ، فإن التوابل مفيدة لأنها تساعد في تقليل مخاطر الإصابة بسرطان الجهاز التناسلي (على سبيل المثال ، سرطان المبيض).

أخيرًا، بالنسبة للنساء، تعتبر خصائص الفلفل الأحمر المطحون مثل تطبيع عمليات التمثيل الغذائي وتحسين دوران الأوعية الدقيقة مهمة ، مما يسمح باستخدام المنتج لمكافحة السيلوليت.فوائد اكل الفلفل الحار

فوائد الفلفل الاحمر للرجال

الفلفل الأحمر المطحون من التوابل المفضلة للرجال. وهذا هو الحال بالضبط عندما يتم الجمع بين اللطيف والمفيد. الحقيقة هي أن هذه التوابل تساعد على زيادة مستوى هرمون التستوستيرون، وهو هرمون جنسي، يعتمد على إنتاجه صحة الرجل بشكل مباشر. يجب استخدام الفلفل الأحمر المطحون للقضاء على ضعف الانتصاب وللوقاية من الأمراض الالتهابية في غدة البروستاتا.

أيضًا، يمكن أن تقلل هذه التوابل من خطر الإصابة بتصلب الشرايين وأمراض القلب والأوعية الدموية الأخرى، والتي تكون أكثر شيوعًا بين الجنس الأقوى، نظرًا لأن استخدامها يقلل من مستوى الكوليسترول “الضار”.

أخيرًا، يحتوي الفلفل الأحمر المطحون على خاصية أخرى ستثير اهتمام الرجال. يساعد في منع الصلع (أولاً ، من خلال التأثير على المستويات الهرمونية، وثانياً، عن طريق تحسين تدفق الدم إلى فروة الرأس).

فوائد الفلفل الاحمر للحامل

تعتقد العديد من النساء أن البهارات الحارة مستبعدة تمامًا أثناء الحمل. في الواقع ، هذا ليس صحيحًا تمامًا، وعند استخدامه بشكل صحيح، لن يسبب الفلفل الأحمر ضررًا فحسب، بل سيكون مفيدًا قدر الإمكان أيضًا. علاوة على ذلك، غالبًا ما يكون لدى العديد من الأمهات الحوامل حاجة حقيقية لشيء حاد، والذي يرجع إلى أسباب فسيولوجية. الحقيقة هي أن التغيرات الطبيعية في المستويات الهرمونية تؤدي إلى حقيقة أن عصير المعدة أقل إنتاجًا. في هذه الحالة، تحفز كمية صغيرة من الفلفل الأحمر المطحون إنتاج عصير المعدة وتطبيع عملية الهضم.

بالإضافة إلى ذلك، يعتبر الفلفل الأحمر المطحون مفيدًا أيضًا للأمهات الحوامل كعلاج ضد الكآبة والاكتئاب – ليس من المعتاد الحديث عن هذا، ولكن التغييرات الهرمونية نفسها أثناء الحمل تؤدي إلى تفاقم الحالة العاطفية بشكل كبير في الوقت نفسه ، يساعد الفلفل الأحمر في إنتاج هرمونات السعادة (الإندورفين)، مما يؤدي إلى استقرار الخلفية العاطفية.Crushed red pepper 5

تساعد كمية صغيرة من الفلفل الأحمر في الوجبات على تقليل نوبات الغثيان أثناء التسمم في الأشهر الثلاثة الأولى. كما أن هذه التوابل تساعد في تقليل مخاطر الإصابة بالتجلط الذي يزداد مع زيادة الحمل على الأوعية.

ومع ذلك  ضع في اعتبارك أن الإفراط في استخدام الفلفل الحلو يمكن أن يؤدي إلى مشاكل معينة. أولاً ، هذه أشياء مزعجة مثل انتفاخ البطن وحموضة المعدة والإسهال. ثانياً ، بكميات كبيرة ، الفلفل الأحمر الحار يجعلك تشعر بالعطش ، والسوائل الزائدة أثناء الحمل تثير الوذمة بسهولة ، ناهيك عن حقيقة أن هذا يضع ضغطاً على الكلى والجهاز القلبي الوعائي. لذلك في الشهر الأخير من الحمل ، من الأفضل رفض هذه التوابل. وبالطبع ، لا ينبغي أن تستهلكه الأمهات الحوامل اللاتي يعانين من مشاكل في الكبد والجهاز الهضمي.

الفلفل الحار والرضاعة

كقاعدة عامة، يضاف الفلفل الأحمر إلى الأطباق بكميات صغيرة جدًا. إذا كنت تستخدمه باعتدال ، فلن يؤذي الطفل، وعلى الأرجح لن يسبب رد فعل تحسسي.

ومع ذلك، ضع في اعتبارك أنه مثل أي نوع آخر من التوابل، يمكن للفلفل الأحمر أن يؤثر على طعم حليب الثدي. بالطبع ، لن تصبح محترقة ، لكن يمكن أن تتذوق القليل من المرارة. في كثير من الأحيان في مثل هذه الحالات ، يرفضها الأطفال ، لذلك هذا سبب آخر يجب أن تكون حذرًا بشكل خاص عند استخدام هذا التوابل.

فوائد الفلفل الحار للأطفال

بالنسبة للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 7 سنوات، يُمنع استخدام الفلفل الأحمر المطحون، لأن جهازهم الهضمي ليس جاهزًا بعد لمثل هذه التوابل. يبدأ التعرف على التوابل بتوابل أقل نفاذة.

يمكن للأطفال الأكبر سنًا استخدامه بكميات صغيرة – وهذا مفيد لتقوية جهاز المناعة وتحسين الدورة الدموية. ومع ذلك ، عليك أولاً التأكد من أن طفلك ليس لديه حساسية من الفلفل الأحمر.

ننصحك بقراءة: فوائد المورينجا للتخسيس وإنقاص الوزن

الفلفل الاحمر المطحون فقدان الوزن

كما ذكرنا سابقًا، يحتوي الفلفل الأحمر المطحون على الكابسيسين ، وهو مركب فينولي يمنحه نفاذة. لكن هذه المادة ترفع أيضًا درجة حرارة الجسم وتساعد على تسريع عملية التمثيل الغذائي والتمثيل الغذائي للدهون ، مما يساعد على فقدان الوزن الزائد. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يساعد الفلفل الأحمر في تقليل الجوع من خلال السماح لك بتناول وجبة أصغر. هذا هو السبب في أنه يوصى بإضافته إلى حساء الخضار أو أطباق اللحوم ، حتى مع اتباع نظام غذائي صارم إلى حد ما.

موانع الاستعمال بالنسبة لهم هي:

  1. حمل
  2. أمراض الجهاز التناسلي.
  3. قصور القلب والأوعية الدموية.
  4. الوريد.
  5. الأمراض الالتهابية المختلفة المصحوبة بالحمى.Crushed red pepper 6

استخدام الفلفل الأحمر المطحون في الطب

منذ العصور القديمة، استخدم الفلفل الأحمر على نطاق واسع في الطب الشعبي كدواء للصداع والتهاب الشعب الهوائية والتهاب الجذور وأمراض مختلفة من الجهاز العضلي الهيكلي. إن خصائصه المضادة للالتهابات والمسكنات وتأثير الاحترار المحلي معروفة جيدًا.

يتعرف الطب الرسمي على الخصائص العلاجية للفلفل الأحمر المطحون. لقد ثبت أن له خصائص مبيدة للجراثيم وهو فعال بالفعل في أمراض المفاصل الالتهابية. تنتج الصناعة الدوائية منتجات مختلفة تعتمد على الفلفل الحار – على سبيل المثال، بقع الفلفل والكريمات والمراهم المختلفة التي لها خصائص مسكنة ودافئة. الحقيقة هي أن المواد الموجودة في هذا النبات تساهم في إنتاج هرمونات الفرح (الإندورفين). إن عملهم هو الذي يساعد على تخفيف الألم.

ومع ذلك، فإن احتمالات الفلفل الأحمر هي في الواقع أوسع من ذلك بكثير. هناك بيانات بحثية تؤكد أنه يمكن استخدام هذه التوابل للوقاية من تصلب الشرايين والتهاب الوريد الخثاري وأمراض القلب والأوعية الدموية الأخرى. أيضًا، يعلق الأطباء آمالهم على الخصائص المضادة للسرطان للفلفل الأحمر. هناك عدد من الدراسات التي تؤكد أن المواد الموجودة في هذه التوابل يمكن أن تبطئ نمو الخلايا السرطانية.

يحتوي الفلفل الأحمر على حمض أسكوربيك أقل من القرون الطازجة، لكنه لا يزال يحتوي على الكثير من فيتامين سي ، مما يساعد على تقوية المناعة الطبيعية. يجب عليك أيضًا إبراز الخصائص التالية للفلفل الأحمر:

  • خفض مستويات الجلوكوز في الدم ، مما يفيد مرض السكري.
  • تحسين عملية الهضم.
  • التخفيف من حدة الالتهابات الفيروسية التنفسية الحادة والأنفلونزا والتهاب اللوزتين والربو القصبي.
  • خفض مستوى الكوليسترول “الضار”.
  • تحسين الدورة الدموية – عن طريق زيادة الدورة الدموية وتقوية الأوعية الدموية.
  • يعمل الفلفل الأحمر المطحون أيضًا على تحسين الدورة الدموية الدماغية ، لذلك يتم استخدامه كعامل وقائي لعدد من الأمراض.
  • كما أن للتوابل تأثير معرق وطارد للبلغم. بالنسبة لنزلات البردCrushed red pepper 7

استخدامات الفلفل الحار المطحون في الطبخ

الفلفل الأحمر المطحون له رائحة غنية مميزة وطعم لاذع. لهذه الخصائص يتم تقييمها في الطهي. يستخدم هذا التوابل في العديد من المأكولات الوطنية – في أوروبا وآسيا وأمريكا. يمكن اعتبار المطبخ المكسيكي مثالًا كلاسيكيًا ، على الرغم من أنه لا يزال يستخدم قرون الفلفل الحار في كثير من الأحيان. يضاف الفلفل الأحمر المطحون إلى هذه الأطباق:

  • شوربات حارة نموذجية للمطبخ الشرقي.
  • الصلصات. هذه ، على سبيل المثال ، خيارات شائعة مثل “Tabasco” الأمريكية ، و “Harisa” الإفريقية ، و “Sambal” الإندونيسية. ومع ذلك ، يضاف الفلفل الأحمر و في صلصة الطماطم وفي الكاتشب وفي أي صلصة طماطم.
    أرز و مكرونة حارة.
  • أطباق اللحوم (معظمها اللحوم الحمراء) وبعض أطباق السمك والمخللات.

يوجد الفلفل الأحمر في التوابل المعقدة مثل مزيج الكاري. يمكن إضافة كمية صغيرة من البهارات إلى زيت الزيتون أو الخل المستخدم في السلطات. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن إضافة القليل من الفلفل الأحمر إلى الحلويات ، وخاصة الشوكولاتة. بالمناسبة ، هذا هو بالضبط كيف تم تحضير الشوكولاتة في أمريكا قبل كولومبوس – في شكل سائل ، بدون سكر ، ولكن مع التوابل الحارة.

في الوقت نفسه ، يمكن تعديل حدة الفلفل الأحمر عن طريق إقران توابل معينة به. هذا التوابل جيد مع الكركم والكمون والهيل والشمر والكزبرة. كل هذه البهارات تضيف نكهة راقية للطبق ، بينما الفلفل هو المسؤول عن الطعم.

اضرار وموانع تناول الفلفل الأحمر المطحون

كان يعتقد أن الفلفل الأحمر يؤدي إلى التهاب المعدة وقرحة المعدة. ومع ذلك ، فقد أظهرت الدراسات الحديثة أن التهاب المعدة مرض بكتيري. ويمكن للشخص السليم أن يستهلك بأمان كمية صغيرة من الفلفل الأحمر – بل سيكون مفيدًا. ولكن بما أن هذا النوع من التوابل يسبب زيادة في إنتاج عصير المعدة ، فهو بطلان في علاج التهاب المعدة والقرحة الهضمية والتهاب البنكرياس.

كما لا يمكنك استخدام الفلفل الأحمر المطحون للبواسير وبعض أمراض المرارة والصرع وزيادة استثارة الجهاز العصبي المركزي. في حالة أمراض الكبد ، وكذلك أمراض الكلى المزمنة ، يوصى باستشارة الطبيب أولاً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى