اعشاب طبية

ماهي عشبة الراوند وفوائدها بالصور؟ وأين توجد؟

عشبة الراوند وفوائدها من أكثر ما يبحث عنه العديد من الأشخاص، حيث أنهم لا يعلمون عنها أي معلومات على الرغم من احتوائها على فوائد كثيرة، يتم استخدام الجذر في صنع الأدوية، بينما الساق تستخدم في الطعام والبعض يستعمله كنوع من التوابل في الكثير من الوصفات.

مكونات عشبة الراوند

تحتوي تلك العشبة على عناصر متنوعة منها المواد الكيميائية التي تساعد على التئام القروح والعمل على تحسين حركة الأمعاء، وتعمل على تقليل التورم، بالإضافة إلى الألياف التي تساعد على تقليل مستويات الكوليسترول بالدم، كما أنه نبات لذيذ غني بالألوان.

عشبة الراوند
عشبة الراوند

فوائد عشبة الراوند

تحتوي تلك العشبة المميزة على الكثير من الفوائد منها:

  • يساعد على تقليل الإمساك: تحتوي تلك العشبة على الملينات والألياف الغذائية التي تعمل على علاج الإمساك الذي يُصاب به الكثير من الأشخاص، وتعزز صحة الجهاز الهضمي.
  • يقوي العظام: يحتوي على فيتامين K المسؤول عن تقوية العظام ومنع هشاشة العظام، يعمل على تقليل الإصابة بالكسور، لأنه مصدر جيد من مصادر الكالسيوم.
  • يعزز صحة المخ: تحتوي عشبة الرواند على فيتامين كيه الذي يحمي أيضاً من تلف الخلايا العصبية للدماغ ويحمي من الإصابة بمرض الزهايمر والسكتة الدماغية.
  • يحارب السرطان: تحتوي العشبة على مادة كيميائية يمكنها التغلب على نصف الخلايا السرطانية خلال يومين على الأكثر.
  • حماية القلب: تعتبر عشبة الرواند مصدر جيد من مصادر الألياف التي تعمل على خفض مستويات الكوليسترول بالدم، بالإضافة إلى المركبات النشطة وهي توفر الحماية الكاملة للشرايين، تساعد على تحسين الرؤية وتحسين صحة الكلى، يخفف من أعراض الدورة الشهرية.
  • علاج مرض السكر: تساعد تلك العشبة على تحسين مستويات السكر في الدم، لذلك فهو مفيد في علاج مرضى السكري.

فوائد الراوند للتخسيس

عشبة الرواند لها فائدة كبيرة للأشخاص الراغبين في إنقاص الوزن، تعمل على تقليل نسبة الكويسترول الضار، كما أنها ذات سعرات منخفضة، بالإضافة إلى احتوائها على مادة الكاتيكين تلك المادة المتوفرة في الشاي الأخضر الذي يستخدم في التخسيس، بالإضافة إلى حرق الدهون الزائدة في الجسم، هذا بالإضافة إلى الألياف التي تساعد في فقدان الوزن أيضاً.

عشبة الراوند
عشبة الراوند

أهمية الرواند

  • يعالج نزيف المعدة إذا تم تناوله عن طريق الفم في هيئة مسحوق.
  • يعالج القروح الباردة ويعمل على تحسينها الذي يوفر نفس فعالية كريم الاسيكوفير.
  • يساعد في علاج الأشخاص المصابين بالفشل الكلوي ويحسن من وظائف الكلى.
  • يمكن أن يسبب الراوند بعض الآثار الجانبية مثل آلام المعدة والأمعاء، وانقباضات الرحم.

أقرأ أيضا.. ماهي عشبة العلندة وفوائدها

اين اجد عشبة الراوند؟

تم زراعة عشبة الرواند في الصين ويتم جمع جذورها ثم القيام بتجفيفها واستخدامها للأغراض الطبية وتدخل في صناعة الدواء، وفي الوقت الحالي يتم زراعتها في جميع أنحاء شمال شرق آسيا وأمريكا الشمالية، كذلك في شمال أوروبا، لون السيقان يتراوح ما بين اللون الأخضر حتى الأحمر، كما تحتوي على أوراق خضراء كبيرة الحجم.

كيف يتم أكل الرواند؟

عشبة حامضة ولكن يمكن إضافته إلى النظام الغذائي بشكل خاص الفراولة لإضافة نوع من الحلاوة الحامضة، كما يتم تناولها مع خلطها بالقليل من السكر أو العسل، كذلك تدخل في عمليات الطهي مثل خلط الرواند مع دقيق الشوفان المخبوز، توابل السلطة، كما يدخل في تحضير طبق الوافل المميز.

قد يفيدك.. اعشاب للاسترخاء والنوم وتقوية المناعة

اسماء عشبة الراوند

اشتهرت عشبة الروند بالعديد من الأسماء منها “الرواند الصيني، الروبارب، الهيمالايا، الراوند الهندي، الراوند الطبي، راديكس ورايزوما ري، ريواندشيني، راي، راي راديكس، ريوم أوستريل، ريوم إمودي، ريوم أوفيسينال، راوند بالميتوم، راوند دي تانجوتيك”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى