اعشاب طبية

أعشاب تساعد على التعرق

أعشاب تساعد على التعرق … يعتبر التعرق أحد الوظائف الحيوية لجسم الإنسان، ومن الطبيعي أن يتعرق الإنسان من اجل تهدئة الجسم بعد بذل مجهود بدني أو بسبب حرارة الصيف المرتفعة، ولكن هناك بعض الأشخاص الذين يعانون من مشكلة عدم التعرق ويبحثون عن حل فعال لهذه المشكلة، ولذلك فإننا سوف نقدم لكم حل سحري من الطبيعة ونكشف أعشاب تساعد على التعرق من خلال هذا المقال.

مشكلة عدم التعرق

ومشكلة عدم التعرق هي خلل وظيفي في أحد الوظائف الحيوية لجسم الإنسان والتي تمنعه من التعرق بشكل طبيعي عندما يكون الجو حارا أو جسمه ساخنا بسبب بذل بعض المجهود العضلي الزائد، ومن المعروف أن التعرق وظيفة هامة وحيوية بجسم الإنسان حيث أن التعرق يسمح بإطلاق الحرارة من جسم الإنسان وإن كان الشخص مصاب بعدم التعرق فإن جسمه لن يتمكن من تبريد نفسه مما قد يتسبب في حدوث بعض الأضرار التي تؤثر على صحته.

وعندما يكون عدم التعرق هو مشكلة جزء بسيط من الجسم فالأمر غير خطير، ولكن المشكلة هي عدم التعرق في الجسم بالكامل والذي قد يتسبب في ارتفاع درجة حرارة الجسم بصورة كبيرة ومما يؤدي للإصابة بضربة شمس التي يمكن أن تهدد حياة بعض الأشخاص.

أعشاب تساعد على التعرق
أعشاب تساعد على التعرق

قد يفيدك… اعشاب للاسترخاء والنوم وتقوية المناعة

علاج عدم التعرق

والأشخاص الذين يعانون من عدم التعرق في منطقة بسيطة بجسمهم فهم ليسوا بحاجة للبحث عن علاج ولكن الحالات التي لا يتعرق فيها الجسم بالكامل هي الخطر، ويمكن علاج عدم التعرق بالاعشاب مثل الزنجبيل الذي يستخدم في العديد من الوصفات الطبية لعلاج العديد من الأمراض.

كما انه يوجد بعض الأدوية التي يمكن استخدامها علاج احتباس العرق وهذه الأدوية تشمل: تشمل بريدنيزولون، كورتيكوستيرويد وحقن مخدر موضعي في النسيج العصبي الودي في الرقبة، كما انه يمكن اللجوء لبعض الأطعمة التي تحفز من التعرق بشدة مثل الأكلات الحارة وغيرها

أقرأ ايضا… ماهي عشبة الراوند وفوائدها بالصور

أعشاب تساعد على التعرق

ويمكن لأي شخص علاج عدم التعرق بالاعشاب من خلال استخدام بعض الاعشاب التي ثبتت فعليتها في علاج احتباس العرق ما يلي:

  • مكملات الزنجبيل و الذي يتسبب في تحسين تدفق الدم وهو من محفزات التعرق الصحيح.
  • أكيليل ميليفويوم أو يارو وهو فعال علاج احتباس العرق بالاعشاب.
  • الفليفلة الصغرى أو كما يسميها البعض الكايين.

أطعمة تزيد التعرق

وهناك بعض الأطعمة التي يمكن الاعتماد عليها من اجل علاج احتباس العرق ومن أمثلتها ما يلي:

  • الأطعمة الدهنية والمعالجة مثل الشيكولاتة والخبز البيض والوجبات السريعة، وهذه الأطعمة تحتاج المزيد من الجهد الإضافي من اجل هضم هذه الأطعمة وهي تتسبب في حدوث عرق شديد أثناء تناولها.
  • الإفراط في تناول الصوديوم: وعند تناول الأطعمة التي تحتوي على الكثير من الملاح فإن الجسم يتعرق بشدة أثناء محاولته التخلص منها لذلك فإن الملح يعتبر من محفزات التعرق.
  • الأطعمة الحارة: ويعتبر تناول الأطعمة الحارة من العوامل التي تعمل على زيادة تعرق الجسم حيث أن الأكلات الحارة تشعرك بأنك تعيش في يوم حار وبالتالي يحدث نشاط في الغدد العرقية وتبدأ في تبريد الجسم مرة أخرى وعودته لحرارته الطبيعية، والتوابل أيضا تقوم بنفس الوظيفة التي تقوم بها الشطة.
  • القهوة: إن مشروب القهوة من المشروبات التي تزيد من عملية التعرق حيث أنها تحتوي على مادة الكافيين التي تحفز الجهاز العصبي المركزي وعندما يتم استفزز النظام العصبي المركزي تبدأ الغدة الدرقية في العمل لمحاولة تبريد الجسم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى