اعشاب طبية

أعشاب ومشروبات هامة تساعد على تنشيط الكلى

تنشيط وظائف الكلى بالاعشاب، يعاني العديد حول العالم من أمراض الكلى المزمنة، ولا يعلم الكثير منهم بحدوث خلل في وظائف الكلى إلا بعد فوات الأوان، لذلك فإننا سوف نوضح من خلال هذا المقال أعشاب تساعد على تنشيط الكلى من أجل حمايتها من العديد من الأمراض التي قد تصيب جسم الإنسان عند حدوث خلل بوظيفة الكلى مثل حصوات الكلى والفشل الكلوي، ووجود دم في البول، وارتفاع مستويات اليوريا والعديد من المشاكل الخطيرة التي من الممكن أن تحدث نتيجة تراكم السموم بالكلي.

أهم وافضل أعشاب طبيعية تساعد على تنشيط الكلى وتحسين وظائفها

في حالة أمراض الكلى، يتم تناول عدد كبير من الأدوية ويتم إجراء العديد من الإجراءات الفيزيائية. يمكن أيضًا تضمين مستحضرات عشبية مختلفة في العلاج. كجزء من العلاج المعقد، فهي تساعد في محاربة عدد كبير من الأمراض.

الكلي 1
مشروبات لعلاج الكلى

تحتوي المياه التي نستخدمها على كمية كبيرة من المواد الضارة لجسمنا، والتي تتطور لاحقًا إلى حبيبات صغيرة من الرمل ويتم جمعها في أحجار أكبر لإزالتها ومنع حدوث مضاعفات، يتم استخدام مستحضرات عشبية مختلفة. ميزة الطب التقليدي هي أنه يتم غسل المواد الضارة فقط، وتبقى العناصر النزرة المفيدة في الجسم.

الكلى عضو فريد من نوعه يقطر 200 لتر من الدم خلال 24 ساعة، مثل هذا الحمل يجعل هذه الأعضاء ضعيفة للغاية، انخفاض استهلاك المياه والوجبات السريعة – كل شيء يمر بها. العدوى والالتهابات سلبية أيضًا
تؤثر على وظائف الكلى فهذا التأثير لا يبقى بدون عواقب: فتبدأ الأمراض الخطيرة في الظهور – التهاب المثانة وحصى الكلى والتهاب كبيبات الكلى. و يوصي الطب الرسمي والتقليدي بشدة بإجراء الطب العشبي لـتفريغ واستعادة الكلى.

الكلي 2
علاج التهاب الكلى بالأعشاب مجرب

أعشاب تساعد على تنشيط الكلى

ومن نعم الله علينا أنه يمكننا تنشيط وظائف الكلى بالأعشاب الطبيعية الآمنة التي لا يقتصر دورها فقط في تنشيط وظائف الكلى بل أنها تعمل على تقوية الكلى وعلاج مشاكلها ومن أهم هذه الأعشاب ما يلي:

الزنجبيل: ويستخدم الزنجبيل منذ قدم السنين في العديد من الوصفات الطبيعة التي ثبتت فعاليتها على مر السنين، والزنجبيل من أفضل مشروبات لعلاج الكلى حيث أنه يعمل على تنظيف السموم من الكلى والكبد أيضا، ويعتبر الزنجبيل مضاد قوي للالتهابات ويعمل على تقليل التورم والألم في الكلى الناتج عن الالتهابات.

التريفالا: والتريفالا هو عبارة عن مزيج من ثلاث أعشاب أساسية وهو تركيبة عشبية قوية تعمل على تحسين جميع الوظائف الطبيعية للكلى، وبالإضافة إلى أنه يعمل على تقوية الكبد.

الكركم: ويستخدم الكركم في علاج العديد من الأمراض التي تصيب الإنسان مثل الفشل الكلوي واحتباس البول وبعض الالتهابات الشائعة، كما انه يمكن استخدام الكركم في تقوية المناعة وتقليل خطر الإصابة بالعدوى وتكيسات الكلى ويمنع تكوين حصوات الكلى ويقلل من حدوث التورمات. للمزيد عن ذلك العشب تابع المقال التالي: فوائد الكركم الطازج للجسم وطريقة استخدامه

البالاش: والبالاش هو عبارة عن شجرة تحمل أزهارا باللون الحمر او البرتقالي الزاهي، ويمكن استخدام البالاش في تنظيم عملية تدفق البول وتخفيف الشعور بالحرقان أثناء التبول.

الكزبرة: وتعتبر الكزبرة من أنواع التوابل التي لا غنى عنها في المطبخ بسبب فوائدة العديدة حيث أنها تعمل كمهدئ للجسم وتساعد على تقليل الشعور بالحرقان أثناء عملية التبول، كما أن الكزبرة مفيدة جدا في علاج التهابات المثانة والحالب وتعمل على تحسين وظائف الكلى لانها مدر طبيعي للبول.

عشب البونارنافا: ويعتبر هذا العشب هام جدا من اجل حل مشكلات المسالك البولية والحفاظ على وظائف الكلى كما انه مضاد للالتهابات ويعمل على تجديد الشباب.

مشروبات لعلاج الكلى وتنظيفها من السموم والحصوات

ويوجد مشروبات لعلاج الكلى تؤثر بشكل واضح في تحسين وظائف الكلى ومن أهم هذه المشروبات ما يلي:

الماء: يعتبر الماء ابسط وأسهل وسيلة من أجل حماية الكلى، وينصح الأطباء والمتخصصون بإتباع طريقة علاج الكلى بالماء من خلال تناول ما لا يقل عن 6 إل 8 أكواب يوميا من الماء حسب وزن الجسم، والماء ضروري جدا من أجل موازنة الماء في جسمك حيث انه يساعد على طرد السموم من الجسم والتي يمكن أن تؤدي إلى عدوى بكتيرية أو تتسبب في تكون حصوات على الكلى.

عصير التوت البري: ويعتبر هذا العصير مفيد جدا من اجل تنظيف الكلى من السموم والرواسب ولكن يجب التأكد من أن العصير طبيعي بنسبة 100% ولا يحتوي على السكر من اجل الحصول على النتيجة المتوقعة.تنشيط وظائف الكلى

ويمكن تنشيط وظائف الكلى من خلال تناول بعض الاطعمة والفواكه مثل التفاح والتوت البري والفطر وبياض البض والكرنب والقرنبيط وجميعهم معروفون بقدرتهم الهائلة على تحسين وظائف الكلى وتخليصها من السموم.

  • مهم لصحة الكلي وتنشيط وظائفها!

    المرق بالأعشاب مفيد لتطهير الكلى، لكنه لا يغسل الكالسيوم على عكس الأدوية.
    لشفاء الكلي، من الضروري إدخال المزيد من الخيار والكوسة والبطيخ والبطيخ والقرع في نظامك الغذائي وفي غير موسمها، يمكن استخدام مغلي من عنب الدب، البلسان، البنفسج، بذور الكتان كل هذه النباتات لها تأثير مدر للبول جيد وإذا كانت هناك مشاكل في الضغط، يمكنك إضافة نبتة الأم إلى التركيبة الرئيسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى