الصحة العقلية والنفسيةاعشاب تساعد على النوم

أشياء وطرق تساعد على النوم وعدم التفكير والاسترخاء

تخيل أنك لم تعد بحاجة لقضاء الكثير من الوقت لتغفو وتنام بسرعه، آمر مريح أليس كذلك، بغض النظر عن أحداث اليوم والتوتر المتراكم، يمكنك إرخاء عقلك وعضلات جسمك والنوم في غضون دقيقتين، ومع الممارسة اليومية، ستتمكن من النوم حتى في 10 ثوانٍ قياسية. بالإضافة إلى ذلك، ستتم إضافة الطاقة والحيوية الي جسمك، وسيعمل الدماغ بشكل أكثر إنتاجية وستتحسن الرفاهية العامة، فقط تابع السطور القادمة علي موقع تذكرة الأعشاب طريقة للنوم بسرعة وسهولة:
أسرع طريقة للنوم والتخلص من الأرق
أسرع طريقة للنوم والتخلص من الأرق

أسرع طريقة للنوم

لتغفو بسرعة في 10 ثوانٍ، لا تحتاج إلى تعلم التعاويذ السحرية، ما عليك سوى إتقان أسلوب واحد مثير للاهتمام سيأخذك إلى مملكة الأحلام الجميلة في غضون 10 ثوانٍ.

ملحوظة: تستغرق طريقة النوم هذه حوالي 120 ثانية، ولكن يُقال إن آخر 10 ثوانٍ ستشعر فيها أنك بدأت في النوم، وبعد الانتهاء من الممارسة اللازمة، ستتعلم التحكم في الوقت المخصص للنوم حيث يحدث  في غضون دقيقتين.

  • اولأ: حاول إرخاء كل عضلات وجهك، بما في ذلك عينيك وفكك، وتنفس ببطء وعمق.
  • إذا كنت تتصرف بيدك اليمنى، فقم بتحريكها إلى جانبك الأيمن، وافعل الشيء نفسه مع النصف الآخر من جسمك.
  • أرخ عضلات صدرك عن طريق أخذ أنفاس طويلة وعميقة للداخل والخارج.
  • أرخِ فخذيك ورجليك وقدميك بالتناوب.
  • من المهم أن تسترخي جميع أجزاء جسمك، دون استثناء، وتحويل انتباهك تدريجيًا من عضلة إلى أخرى.

أشياء تساعد على النوم وعدم التفكير

الخطوة الأخيرة في هذه الطريقة مهمة أيضًا – تحتاج إلى مسح عقلك لمدة 10 ثوانٍ. للقيام بذلك، تجاهل كل الأفكار المتعلقة بالأشياء التي خططت لها غدًا وتلك التي لم تتمكن من تحقيقها اليوم. لا تفكر في الذهاب إلى المتجر أو الخروج للبريد. بعد كل شيء، ترتبط هذه الأنشطة بالحركة، مما يعني أنه من خلال تركيز الانتباه عليها، فإنك تجبر عضلات الجسم على أن تكون في حالة حركة نشطة.

مقالات مفيدة أيضا لك:

ركز على صورة إحصائية، على سبيل المثال، تخيل غرفة تتواجد فيها مع إطفاء الأنوار، سيساعد ذلك عقلك على الاسترخاء بشكل أسرع، وستغفو وفقًا لذلك.

إذا لم ينجح الأمر على الفور، فحاول أن تقول لنفسك في ذهنك عبارة “لا تفكر، لا تفكر، لا يوجد شيء لا تفكر فيه” ، فهذا من شأنه أن يساعدك.

إذا لم ينجح ذلك معك، فهذا يعني أنك بحاجة إلى العمل على الأساسيات: التنفس واسترخاء العضلات، والتي لديها دليل علمي على أنها تعمل، استمر في القراءة للتعرف على التقنيات الكامنة وراء هذه الطريقة وكيفية تطبيقها بفعالية.

التنفس والاسترخاء

تعد أسرع طريقة للنوم حيث تعتمد هذه الأساليب على التمارين التي تسمح لك بإرخاء عضلاتك بسرعة وإنشاء التنفس السليم، تم تطوير طريقة التنفس هذه من قبل الدكتور أندرو ويل. يكمن جوهرها في القدرة على تنظيم التنفس والاسترخاء بشكل مستقل.

دورة من ٤-٧-٨ :

  1. ضع لسانك خلف أسنانك الأمامية.
  2. بعد ذلك، اترك شفتيك ترفع قليلاً، وازفر مع صفارة خفيفة من خلال فمك.
  3. قم بالشهيق التالي من خلال أنفك (عد إلى 4 لنفسك).
  4. ثم احبس أنفاسك لبضع ثوان ، أو بالأحرى 7.
  5. ثم أخرج الزفير من فمك مرة أخرى، صفير (هذه الخطوة يجب أن تستغرق 8 ثوان).

أكمل أربع دورات كاملة من هذه التمارين واشعر بجسمك ينام. لا داعي للقلق إذا تهت قليلاً في عملية إتقان الطريقة، فلن تسبب أي مشكلة.

أعط لنفسك أمرًا – “لا تنام”

هذه هي الطريقة العكسية للتغلب على الأرق، جوهرها هو أن الإنسان لا يجبر نفسه على النوم بأي ثمن، بل على العكس من ذلك، يدعو جسده إلى اليقظة، سيساعد هذا في تقليل الضغط النفسي الناتج عن عدم القدرة على التحكم في النوم، ونتيجة لذلك، سيكون الشخص قادرًا على النوم.

تبريد الجسم. إذا كنت تشعر بالحرارة، فإن الجسم غير مريح ولن تكون قادرًا على النوم. سيساعدك تبريد الجسم باستخدام الطرق المتاحة هنا – فتح النافذة أو شرب كوب من الماء البارد أو تغيير الملابس إلى ملابس أرق.

تذكر وتخيل بيئة هادئة وممتعة. ستساعدك ذكريات حفيف موجة البحر الهادئة وغيرها من الذكريات المريحة والممتعة للروح على الاسترخاء والنوم بسرعة.

نصائح لنوم أفضل

إذا كانت نوعية النوم أو الراحة الليلية غائبة عمليًا على الإطلاق، فسيؤدي ذلك بمرور الوقت إلى مشاكل صحية خطيرة، وهي اضطراب نظام القلب والأوعية الدموية، واضطرابات ضربات القلب، والخمول العام والضعف. لذلك يجب أن يحصل كل شخص على نوم عميق يستمر من 7 إلى 8 ساعات.

قم بتهوية الغرفة التي ستنام فيها لمدة 10-15 دقيقة

لا تستخدم الهاتف أو الجهاز اللوحي أو مصدر ضوء أزرق آخر. فلها تأثير محفز على الدماغ وتتداخل مع النوم. علاوة على ذلك، فإن الأخبار غير السارة التي تظهر على الإنترنت سوف تزعجك وتتداخل مع النوم المريح. كحد أدنى، استخدم برنامجًا يزيل الضوء الأزرق على شاشة الهاتف واستبداله باللون الأصفر.

يمكن أن تساعدك القراءة قبل النوم على الاسترخاء والنوم بشكل أسرع.

إذا استيقظت في منتصف الليل، فلا تحاول النوم مرة أخرى. استيقظ، واذهب إلى المطبخ لتناول بعض الشاي، وقم ببعض الأعمال البسيطة، وسرعان ما ستعود إلى سريرك، ويمكنك مرة أخرى بسهولة الانغماس في عالم الأحلام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى